> محليات

سفيرنا في هافانا: الجاليات العربية قدمت مساهمات ساعدت في نهضة كوبا


سفيرنا في هافانا: الجاليات العربية قدمت مساهمات ساعدت في نهضة كوبا

أكد سفير دولة الكويت في هافانا بدر العوضي أهمية الدور الهام الذي لعبته الجاليات العربية من خلال تقديم مساهمات في مجالات مختلفة ساعدت على تحقيق نهضة في كوبا.
ونقلت سفارة الكويت لدى كوبا في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الجمعة عن السفير العوضي القول خلال احتفال بمناسبة الذكرى ال37 لانشاء الاتحاد العربي في كوبا إن الجاليات العربية قدمت أيضا مساهمات إنسانية ومعروفة في مجال الثقافة والفنون والطب.
وأشاد السفير العوضي في الكلمة التي القاها بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي العربي في كوبا خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد العربي الكوبي بمبادئ الأخوة والصداقة والدعم المتبادل التي رسخها زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو والرئيس راؤول كاسترو مع الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية.
وأشار في هذا الصدد إلى العمل على تعزيز دور الاتحاد لمد جسر التواصل بين الجاليات العربية في أمريكا اللاتينية وكوبا وجميع الدول العربية.
كما أشاد بدور السفارات العربية في جهود إعادة تأهيل وتفعيل أنشطة الاتحاد العربي في كوبا من أجل تحقيق أهدافه الثقافية والإنسانية المنشودة.
ومن جانبه أشاد رئيس الاتحاد العربي الكوبي المهندس ألفريدو درويش في كلمة بهذه المناسبة بدور السفارات العربية في دعم أنشطة الاتحاد العربي في كوبا لاسيما تبرع دولة الكويت بأجهزة لطباعة نشرات الاتحاد باللغتين العربية والإسبانية وكذلك دعم المملكة العربية السعودية بالمعمل الإلكتروني لتعليم اللغة العربية خدمة للجاليات العربية في كوبا.
وأكد أهمية استمرار عمل الاتحاد لتحقيق التواصل بين الشعب الكوبي وشعوب المنطقة العربية والدفاع عن مصالح الجانبين وقضاياهما المشتركة ولاسيما القضية الفلسطينية.


عدد الزيارات : 996 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق