> محليات

سفيرنا لدى القاهرة: حريصون على المشاركة الفعالة بمشاريع التنمية بمصر


سفيرنا لدى القاهرة: حريصون على المشاركة الفعالة بمشاريع التنمية بمصر

أكد سفير دولة الكويت في القاهرة سالم غصاب الزمانان اليوم الجمعة حرص دولة الكويت بجميع مؤسساتها وهيئاتها الشعبية والرسمية على المشاركة الفعالة في مختلف مشاريع التنمية بمصر ايمانا منها بتحقيق روح التكافل والتواصل بين الشعبين.
جاء ذلك في كلمة للسفير الزمانان خلال افتتاح مسجدين بتبرع من محسنين كويتيين بمحافظة البحيرة شمال غرب العاصمة القاهرة برعاية وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة وحضور كل من محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان ووكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الشيخ سلامه عبدالرازق نائبا عن وزير الأوقاف المصري ونائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي محمد فلاح العتيبي ومدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اسماعيل عبد الله الكندري.
وقال السفير الزمانان ان افتتاح المسجدين بمحافظة البحيرة يأتي امتدادا لمسيرة الخير التي تم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز محافظات مصر عرفانا وتقديرا من دولة الكويت حكومة وشعبا بدور مصر الرائد والمتميز على الساحتين العربية والاسلامية وتأكيدا على عمق العلاقات الطيبة والتعاون القائم بين وزارة الأوقاف المصرية والازهر الشريف وبيت الزكاة الكويتي .
وأضاف أن المشاريع الخيرية المنفذة والأخرى التي يجري تنفيذها هي خير دليل على عمق العلاقات المصرية الكويتية الطيبة القائمة منذ قديم الأزل حيث يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات.
ومن جهته أشاد محافظ البحيرة الدكتور محمد على سلطان على بمساهمات المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية المختلفة والعديدة في مجال العمل التنموي الخيرى.
وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الكويت ودعمها المتواصل لشعب مصر من خلال المشاريع المختلفة التي ينفذها المكتب في مختلف المحافظات المصرية مشيرا الى أهميتها في دفع عجلة التنمية وتعزيز العلاقات التي تربط الكويت بشقيقتها مصر.
ومن ناحيته أكد نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي محمد فلاح العتيبي ان دولة الكويت حريصة على المشاركة الفعالة في مختلف مشاريع التنمية بمصر ايمانا منها بتحقيق روح التكافل والتواصل بين الشعبين الشقيقين.
وأضاف “ان تواجدنا معكم اليوم انما ينبع من توجهات القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.
وأعرب عن أمله بأن يتحقق المزيد من هذه المشاريع التنموية الخيرية على ارض مصر الشقيقة داعيا الله أن يوفق الشعبين الشقيقين لما فيه الخير وأن يستمر التعاون بينهما.
ومن جهته أوضح مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل عبد الله الكندري أن المسجد الاول بجزيرة (الضهرية) بمحافظة البحيرة تم تنفيذه من دور واحد بمسطح 275 مترا مربعا مع التشطيب والفرش وأن المسجد الاخر بقرية (كوم القناطر) بمركز (أبو حمص) تم تنفيذه من دور واحد بمسطح 260 مترا مربعا مع التشطيب والفرش.
وأضاف أن كلا منهما يتكون من صحن مسجد ومصلي للرجال وميزانين ومصلى للسيدات ودورات مياه وأماكن للوضوء ومئذنة بارتفاع 25 مترا من سطح الأرض.
وأكد أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها في محافظات اخرى.


عدد الزيارات : 1053 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق