> محليات

اكاديمي كويتي يشارك في مؤتمر دولي ببحث عن ممارسات الحوسبة غير الامنة


اكاديمي كويتي يشارك في مؤتمر دولي ببحث عن ممارسات الحوسبة غير الامنة


تعقد جمعية العلوم الاجتماعية الغربية الامريكية مؤتمرها السنوي ال58 في الولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة ما بين 12 و17 أبريل الجاري بمشاركة عدد كبير من الاكاديميين والباحثين من الولايات المتحدة ومختلف دول العالم.
ويمثل جامعة الكويت في المؤتمر الذي يعد من الأحداث الأكاديمية المهمة استاذ الإعلام في جامعة الكويت الدكتور أنس الرشيد حيث سيشارك ببحث يسلط الضوء على تصورات طلبة الكويت والامارات حول ممارسات الحوسبة غير الآمنة وتهديدات برمجيات الانترنت وسبل حلها.
واجري البحث على طلبة الجامعة في الكويت والامارات العربية المتحدة لمعرفة تصوراتهم حول ممارسات الحوسبة غير الآمنة وتهديدات برمجيات الانترنت وسبل معالجتها.
وتأتي أهمية البحث نظرا للتطور التكنولوجي الكبير في ضوء الاستخدام المتزايد للانترنت في دفع الفواتير وتحميل البرامج والألعاب والتواصل مع الآخرين وما صاحب ذلك من سلبيات تتعلق بأمن الإنترنت وظهور الفيروسات وبرامج التجسس والبرمجيات الخطيرة الأخرى.
ويدعو البحث مستخدمي الانترنت الى الالمام بأحدث التطورات التكنولوجية قبل الوقوع في الخطر كما يهدف البحث الى معرفة ما اذا كان مستخدمو الإنترنت يخشون المخاطر التي يواجهونها على شبكة الإنترنت او ان عاداتهم في استخدام اجهزة الكمبيوتر تغيرت بسبب تلك المخاطر والخطوات التي اتخذوها للحفاظ على بيئة آمنة.
ويتشارك الدكتور أنس الرشيد في البحث مع استاذ الإعلام في الجامعة الامريكية بالشارقة الدكتور رالف بيرنجير ومدير الدراسات العليا في كلية الإعلام بجامعة آركنساس الأمريكية الدكتور جيلبرت فاولر.

عدد الزيارات : 1119 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق