> محليات

السفير الكويتي بروما يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية الايطالية تعزيز التعاون الرياضي


السفير الكويتي بروما يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية الايطالية تعزيز التعاون الرياضي


بحث سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح مع رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية الايطالية جوفاني مالاغو العلاقات الرياضية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون على المستويات الفنية والبشرية والتأهيلية.

وقالت سفارة الكويت في روما في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان السفير الخالد استعرض مع مالاغو خلال اجتماعهما في (مجمع المحفل الأولمبي) في روما سبل توطيد التعاون بين اللجنة الأولمبية الايطالية والهيئة العامة للرياضة الكويتية واللجنة الأولمبية الكويتية اضافة الى تعزيز التعاون فيما يخص الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونقل البيان عن مالاغو تأكيده حرص اللجنة الأولمبية الايطالية على تعميق العلاقات الرياضية مع الكويت على أوسع نطاق وتبادل الخبرات معها في مجال الطب الرياضي اضافة الى العمل على استفادتها من الخبرات المهنية للمدربين الفنيين الايطاليين في جميع الألعاب والرياضات.

وأوضح ان الجانبين بحثا كذلك مقترحات بتنظيم معسكرات تدريبية في ايطاليا للفرق الكويتية في مختلف الرياضات اضافة الى المشاركة في مبادرات وفعاليات ضمن برامج رياضية في اطار الدعم الانساني للاجئين الذين يصلون الى جزيرة (صقلية) بالتعاون مع حكومة باليرمو عاصمة الاقليم الايطالي الجنوبي.

من جانبه عبر السفير الشيخ علي الخالد عن تقديره العميق لمستوى التعاون الرياضي مع ايطاليا مشيرا الى الاستفادة من خبراتها التي تجسدت بنجاح تجربة الكويت وانجازاتها في رياضة الرماية بالاعتماد على الفنيين والمدربين الايطاليين في اطار اهتمام دولة الكويت برعاية الشباب والرياضة.


عدد الزيارات : 1488 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق