> محليات

«الزراعة»: الانتهاء من تنفيذ مشاريع الحدائق في المناطق الجديدة.. قريبا


«الزراعة»: الانتهاء من تنفيذ مشاريع الحدائق في المناطق الجديدة.. قريبا


أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حرصها على الانتهاء من تنفيذ مشاريع الحدائق في المناطق الجديدة خلال الأسابيع المقبلة وافتتاحها قريبا.
 
وقالت نائبة المدير العام لقطاع الزراعة التجميلية في الهيئة نبيلة الخليل في تصريح صحافي، أمس، خلال جولتها على بعض تلك المشاريع، إنه تم تنفيذ مشاريع حدائق في عدد من المناطق، مثل الزهراء وإشبيلية وسعدالعبدالله وعبدالله المبارك.
 
وأوضحت الخليل أن الهيئة أخذت بعين الاعتبار توفير كل وسائل الراحة لرواد تلك الحدائق، وإضافة ساحة لألعاب الأطفال، وتجهيز الملاعب وبعض النوافير، ووضع إنارات ليلية تعطي منظرا جمالياً، ليكون عامل جذب لمرتاديها.
 
وذكرت أنه تم الانتهاء من صيانة وتنفيذ حدائق أخرى في مناطق الروضة والنزهة والقادسية وافتتاحها بعد قيام الهيئة بتجهيزها من جميع النواحي، وإضافة مكونات جديدة فيها، مثل الملاعب وساحات الألعاب للأطفال.
 
وبيّنت أن الهيئة تقوم بمتابعة المقاولين وتطالبهم بضرورة الانتهاء من الأعمال في تلك الحدائق، سواء بالتنفيذ أو الصيانة أو من الناحية التجملية في ما يتعلق بالمناطق والطرق الرئيسة.
 
وكانت الزراعة قد أعلنت تطوير 39 حديقة بمحافظة العاصمة بمساحة إجمالية 450 ألف متر مربع، الذي تم من خلاله تطوير حديقة الأبراح، هناك أيضا مشروع آخر لإنشاء 39 حديقة جديدة أخرى موزعة على مختلف المناطق السكنية والحديثة الإنشاء.
 
وأوضحت أن الأعمال بهذا المشروع شارفت على الانتهاء، وسيتم الافتتاح تباعا أمام الجمهور خلال الموسم الزراعي المقبل.
 
وأشارت إلى أن هناك مشروعا آخر انتهت أعمال الدراسة والتصميم فيه، ويتم إعداده للطرح التعاقدي على ميزانية الهيئة للعام المالي 2017 / 2018 يضم انشاء 13 حديقة جديدة على عدة ضواح تضم مجموعتين الأولى تشمل 8 حدائق بمساحة نحو 93 ألف متر مربع، والمجموعة الثانية خمس حدائق بمساحة 78 ألف متر مربع، وجار التنسيق مع بلدية الكويت لتسلم وتثبيت عدد 67 موقعا جديدا يخصص كحدائق عامة.
 
وذكر أن الأعمال التجميلية أدت إلى زيادة عدد المسطحات الخضراء المتمثلة بالحدائق العامة والنموذجية من 144 حديقة بإجمالي مساحة تقدر بـ2. 3 ملايين متر مربع إلى 183 حديقة بمساحة 65. 3 ملايين متر مربع، فضلا عن 13 حديقة عامة جديدة تم الانتهاء من أعمال الدراسة والتصميم لها، وجار إعدادها للطرح لترفع مساحة الحدائق العامة إلى نحو 3 .9 ملايين متر مربع.
 
أوضحت أنه وفي هذا الإطار، تم إنشاء 37 ملعب كرة قدم بمختلف الحدائق، موزعة على 11 ملعبا بحدائق العاصمة، و8 ملاعب بمحافظة حولي، و6 ملاعب بالأحمدي، و5 ملاعب بالفروانية، اضافة الى 7 ملاعب بمبارك الكبير والجهراء، كما تم إنشاء 49 ساحة ألعاب للأطفال موزعة على حدائق مختلف المحافظات.
 
وذكرت أن أعمال التوسعة والتطوير التجميلية لا تقتصر على الحدائق العامة، بل شملت بعض الطرق والشوارع، وتضمنت تنفيذ عدد من الدوارات الجديدة، منها في ضاحية مبارك العبدالله والقيروان والبدع والشعب وإشبيلية والغزالي وقرطبة الفحيحيل وبوابة الجهراء وأجزاء من الطرق السريعة، وكذلك تقاطع الثريا بالسالمية، وأجزاء من شارع الخليج العربي.
 
وقالت إن أعمال التخضير والتحريج بلغت نحو 30 ألف دونم تحريج ومليوني متر مربع دوارات و1450 كيلومترا طولا بالشوارع والطرق.


عدد الزيارات : 1728 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق