> محليات

وزير التجارة يوقع اتفاقية استشارات بين صندوق المشاريع الصغيرة واتحاد العمال


وزير التجارة يوقع اتفاقية استشارات بين صندوق المشاريع الصغيرة واتحاد العمال


وقع وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي اليوم الاحد اتفاقية تدريب واستشارات بين الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والاتحاد العام لعمال الكويت تستهدف توعية الشباب باهمية تلك المشروعات.
واكد الوزير العلي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد عقب توقيع الاتفاقية أهمية تلك المبادرة التي تشارك فيها مؤسسات المجتمع المدني لإعطاء الشباب الاستشارات القانونية والتدريب المهني مشيرا الى اهميتها في تنمية القطاع الاقتصادي.
وأوضح ان الوزارة لا تالو جهدا في تقديم الاستشارات والدعم للشباب في كل المجالات وابراز مهاراتهم وابداعاتهم متمنيا ان يؤتي هذا التعاون بين القطاعات الحكومية وغير الحكومية ثماره وان يكون له دور واسهام في تنمية المجتمع.
من جانبه شدد رئيس الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير على اهمية اتفاقية التعاون مع اتحاد العام لعمال الكويت باعتباره المظلة الرئيسية التي ترعى مصالح العمالة في البلاد.
واضاف الزهير انه سيكون هناك تنسيق مع اتحاد العمال لتقديم ورش عمل للمبادرين الشباب وتزويدهم بالخدمات والاستشارات القانونية والمالية دون مقابل مضيفا ان التعاون بين القطاعات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني يحقق التكامل.
من جهته قال رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت سالم العجمي ان الاهتمام بالمشروعات الصغيرة جزء اساسي من صميم اهداف نشأة الاتحاد في رعاية مصالح الطبقة العاملة والعمل على رفع مستواهم المهني والمعيشي اضافة الى القضاء على البطالة وتهيئة فرص العمل المتكافئة.
وذكر العجمي ان توقيع الاتفاقية يعد ترجمة حقيقية لتطلعات قيادة البلاد التي تحرص دائما على دعوة الجميع للتعاون والعمل لصالح الكويت وتطويرها وتنميتها اضافة إلى تجسيد للتعاون البناء بين هيئات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
واوضح ان الاتحاد يتطلع إلى المساهمة في اعداد جيل قادر على الريادة والمبادرة والعمل والانتاج بما يدعم الاقتصاد الوطني وينوع روافده ومنها المشروعات الصغيرة التي اصبحت احد الاعمدة الرئيسية التي تقوم عليها اقتصاديات الدول.
واضاف ان الاتحاد العام لعمال الكويت بما يملكه من خبرات وامكانات قادر على لعب دوره الطبيعي في تدريب هذه الكوادر الوطنية ومساعدتها في ادارة وإنجاح مشاريعها بما يحقق الفائدة المرجوة للجميع. 


عدد الزيارات : 1029 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق