> مقالات

الاصلاح يحتاج نوايا صادقة

كتب : محمد مهلهل الياسين |
الاصلاح يحتاج نوايا صادقة


عندما نتحدث عن الفساد والاصلاح هل هناك فعلا نوايا صادقة ومتجردة للاصلاح أم أنها شعارات نسمعها وهي كالمدينة الفاضلة لافلاطون الاصلاح يبدء بالفرد ثم باسرته ثم بالمجتمع واغلب من ينادي بالاصلاح يحتاج أن ينظر إلى نفسه . 
١-هل تطبق القانون على نفسك؟ 
٢-هل تحصل على حقك بالقانون أم الواسطة؟ ٣-هل قدمت حلول للاصلاح أم انها مجرد انتقادات فقط؟ 
٤-هل يمكنك التضحية بمنصب مقابل مبدأ؟ 
٥- هل أنت فعلا تريد الإصلاح أم شعار ترفعه للتكسب من ورائه ؟. 
ذات يوم في عام ٢٠١٢ كنت بزيارة لديوان أحد الاصدقاء بدعوة منه وكان أحد نواب مجلس الأمة في ذلك الوقت موجود وكانت جلسة اشبه بالخاصة كان عدد الحضور تقريبا من ٥ إلى ١٠ اشخاص ودار بيني وبين النائب هذا النقاش . 
أنا :بوفلان هل هناك نية فعليه لديكم بالاصلاح مع العلم الدولة وخدماتها اصبحت بحالة سيئة. النائب: إنت قاصرك شي إذا محتاج خدمات ولا سفرا ولا وظيفة أنا حاضر وبالشوفة. 
أنا : عيل ليش دايم تقول هناك فساد بالدولة وانت مشرع . 
النائب: لازم نسوي چذيه علشان نبين للناس إن إحنا على قدر من المسؤولية. 
أنا :من المفترض أنتم ممثلي الشعب ولستم من تمثلون على الشعب . النائب: كان بغاية السخف : يبا الناس تبي نائب خدمات ما تبي نائب يشرع . 
انا : انت اقسمت ولازم تبر بقسمك . 
النائب : الناخب الكويتي عاطفي ثير قضية طائفية ولا قبلية تنجح والمجتمع الكويتي يتلقى أي خطاب بسبب إنه مجتمع عايش على البركة وطيب . 
للاسف إذا كان هذا اختيار الشعب فكيف نشدوا الاصلاح ونحن من يصنع الفاسدون ونقويهم بسوء اختياراتنا . فنحن كشعب نتحمل المسؤولية الكبرى بسبب تواطئنا مع نواب يمثلون علينا . علينا أن نحسن اختياراتنا بتجرد 
@Mohammad454 
محمد مهلهل الياسين

عدد الزيارات : 1569 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق