> محليات

وزارة الشباب: حريصون على التعاون الجهات التطوعية ذات الرسالة الشبابية


وزارة الشباب: حريصون على التعاون الجهات التطوعية ذات الرسالة الشبابية


أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح اليوم الاثنين حرص الوزارة على التعاون مع كافة الجهات التطوعية ذات الرسالة الشبابية الهادفة في مسعاها لاستثمار الطاقات الشبابية وافساح المجال امامهم للتميز والابداع.
 
جاء ذلك في تصريحات للشيخة الزين في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والمركز العلمي والتي تقضي بتعاون الجهتين في مجال تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي بين النشء والشباب في جو من التفاعل الترفيهي ما يعود بالأثر الايجابي على الشباب والمجتمع بشكل عام.
 
وقالت الشيخة الزين ان الوزارة تؤمن بأهمية الوصول الى النشء فهم شباب المستقبل وعليه فان الاتفاقية مع المركز العلمي تصب في هذا الاطار خاصة وأن مرافق المركز تتوجه الى شرائح مختلفة من المجتمع.
 
واعرت عن الامل في ان تثمر الاتفاقية في توعية الشباب الى اهمية الحفاظ على البيئة وتحويل هذه القناعات الى افعال تحقق هذه الغاية.
 
من جانبه أشاد رئيس مجلس ادارة المركز العلمي مجبل المطوع بدور وزارة الشباب في تنمية القدرات الشابة في مختلف المجالات بدليل توقيع هذه الاتفاقية موضحا ان هذا التعاون سيصب في مصلحة زائري المركز حيث سيكون هناك أعداد كبيرة من الشباب المتطوعين الكويتيين لخدمتهم والرد على استفساراتهم للاستفادة من مرافق المركز التي يتم العمل على تطويرها بشكل دائم ومستمر.
 
واكد المطوع استعداد المركز لمد جسور التعاون مع كافة الجهات الحكومية مبينا ان المركز حريص على تنمية قدرات الشباب الكويتي وتدريبهم "وهذا ما ستعمل على تحقيقه في هذه الاتفاقية".
 
ولفت الى ان المركز الذي سيحتفل بذكرى انشائه ال16 الاسبوع المقبل استقبل الزائر رقم تسعة ملايين منذ ايام قليلة معتبرا ان هذه الاعداد الهائلة من الزائرين تحمل المركز مسؤولية اكبر من حيث العمل على تطوير مرافقه ليواكب ثقة مرتاديه وزواره.
 
بدوره قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية بالتكليف في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية لدعم وتمكين الشباب وإطلاق طاقاتهم مضيفا ان الاتفاقية ستسمح باشراك الشباب في الانشطة والبرامج التي يقيمها المركز العلمي.
 
واكد ان هذا التعاون يجسد الدور المهم الذي يقوم به المركز العلمي في احتضان وصقل القدرات الشبابية لا سيما ان هذا الصرح العلمي والسياحي اصبح مقصدا للزوار لاحتوائه على معالم نادرة وذات منفعة علمية عالية ويدار من قبل فريق من الشباب الكويتي الطموح.

عدد الزيارات : 987 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق