> محليات

المجلس البلدي: نحرص على تسهيل اجراءات ذوي الاحتياجات الخاصة والعناية بهم


المجلس البلدي: نحرص على تسهيل اجراءات ذوي الاحتياجات الخاصة والعناية بهم


أكد المجلس البلدي حرصه على تسهيل كل الاجراءات وتوفير سبل الراحة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والعناية بهم من خلال مشاركة جميع مؤسسات الدولة والمشاركة المجتمعية الفعالة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدها المجلس اليوم الاثنين تحت شعار (الكويت بيئة صالحة لذوي الإعاقة) بحضور الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح ورئيسة الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا الاعاقة سعاد الفارس.
 
وقال نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري في كلمة الافتتاح إن هذه الجلسة تأتي انطلاقا من الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وقضاياهم علاوة على طرح المبادرات والاقتراحات ذات الصلة وتقديم التوصيات وسبل تطبيقها.
 
وأضاف الجويسري أن هذه الجلسة تكتسب اهمية كبرى كونها تتيح الفرصة للاستماع إلى آراء ومقترحات اصحاب الشان ومنحهم الفرصة لعرض قضاياهم بانفسهم واكسابهم الثقة بالنفس في جميع أمور حياتهم.
 
ولفت إلى حرص المجلس البلدي على بذل المزيد من الجهود لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني تنفيذا للتوجيهات العليا بضرورة العمل على مضاهاة الدول المتقدمة في خدمة ذوي الاعاقة والحرص على توفير كل سبل الدعم والعناية بهم.
 
من جانبها أعربت الشيخة شيخة العبدالله عن تفاؤلها بدور المجلس البلدي الهادف إلى التخفيف من المشكلات التي يواجهها ذوي الاعاقة ومعالجتها.
 
وأضافت الشيخة شيخة العبدالله المجلس البلدي أن هذا التفاؤل يأتي انطلاق من عمل المجلس البلدي "تحت قبة خرج منها الدستور الكويتي وبإسم الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الذي حمل على عاتقة مشكلات ابناء الكويت" التي يمكن التغلب عليها بتعاون جميع الاطراف.
 
وأوضحت أن دولة الكويت قدمت قوانين تهتم بهذه الفئة "لكننا نطمح بالمزيد لاسيما أن هناك قضايا يومية تصعب على هذه الفئة قضاء امورها اليومية".
 
بدورها قالت الفارس إن هذه الجلسة تعكس التعاون المثمر بين الجهات الحكومية ومؤسسات النفع العام التطوعية بهدف خدمة المجتمع.
 
وقدمت الفارس (وثيقة الرجاء) الخاصة بمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تتضمن تهيئة البيئة بما يتناسب واستخدامات ذوي الاعاقة لوسائل النقل والمباني العامة والادارات والوزارات والمؤسسات اضافة إلى الطرق والشوارع والارصفة.
 
كما تضمنت الوثيقة وضع اشارات عبور للمشاة وتجهيزها بالصوت للمكفوفين والصور للصم وتعديل وتهيئة المدارس والنوادي والمستشفيات والمنتزهات والحدائق إلى جانب تخصيص اراض ومبان لجمعيات النفع العام ذات الصلة بالاعاقة والاندية والمراكز الرياضية.
 
من جانبه قال عضو المجلس البلدي فهد الصانع ان دولة الكويت تولي كل الاهتمام والعناية لذوي الاحتياجات الخاصة لافتا إلى أن المجلس البلدي تقدم بالعديد من المقترحات والرؤى إلى بلدية الكويت بان تاخذ بعين الاعتبار متطلبات هذه الفئة فيما يتعلق بشروط البناء لاسيما استحداث مداخل خاصة لهم وتوسعة الممرات في ابنية السكن الخاص.
 
من جهته طالب العضو الدكتور حسن كمال بضرورة زيادة القوانين المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كل الاشتراطات والمواصفات التي تتناسب ظروفهم في المباني والخدمات بما يسهل عليهم متطلباتهم.

عدد الزيارات : 1425 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق