> محليات

وزارة التجارة: ضرورة تدقيق المستهلك على العقود قبل شراء العقارات خارج الكويت


وزارة التجارة: ضرورة تدقيق المستهلك على العقود قبل شراء العقارات خارج الكويت


شدد وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر فهد الصباح اليوم الاثنين على ضرورة وعي وتدقيق المستهلك على العقود قبل عملية شراء العقارات خارج دولة الكويت وذلك لضمان حقه.
وقال الشيخ نمر الصباح في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض (العقار والاستثمار التاسع) على ارض المعارض الدولية الذي يستمر حتى 16 ابريل الجاري ان دور وزارة التجارة يكمن في التدقيق على كافة الاجراءات في عملية شراء العقار حتى تستوفي الشروط المطلوبة وذلك لاصدار التراخيص اللازمة لعرضها على المستهلك.
واكد اهمية مراجعة المستهلك لمكتب استشارات قانونية مختص للقيام بالتدقيق على هذه العقود لضمان صحتها مشيرا الى ضرورة القيام بزيارة العقار المراد شرائه خارج البلاد قبل عملية شرائه وتوقيع العقود.
وحول معرض (العقار والاستثمار التاسع) قال الشيخ نمر الصباح أن وزارة التجارة والصناعة تهتم بالإشراف على المعارض العقارية وذلك للاطلاع على آراء ووجهات نظر المستثمرين والمستهلكين المشاركين في هذه المعارض وذلك لتفادي كافة المشاكل والمعوقات الذي يتعرض لها القطاع العقاري في البلاد.
وذكر أنه تم تكليف الوزارة من قبل مجلس الوزراء لاستضافة الملتقى السنوي العاشر لهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار (مهنة بلا حدود) والمزمع عقده خلال الفترة من 20 الى 21 ابريل الجاري في الكويت.
واشار الى ان الملتقى سيشهد حضور ومشاركة 21 من الخبراء لمناقشة الكثير من القضايا والبحوث والتحارب في مجال المحاسبة والمراجعة لإثراء الملتقى وتعميم الفائدة.
وذكر بأن هذا الملتقى يعد فرصة حقيقية لتطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين المهنيين والوقوف على المستجدات الحديثة بمهنة المحاسبة والمراجعة وكذلك تبادل الخبرات بين مكاتب وشركات المحاسبة في الاسواق الخليجية. ومن جهته قال رئيس مجلس ادارة مجموعة (توب اكسبو) المنظمة لمعرض العقار والاستثمار التاسع الشيخ مالك الصباح أن المعرض يشكل احد الدعائم الاساسية لعجلة الاقتصاد الكويتي خاصة وان نشاط المعارض العقارية بشكل رافدا من روافد الاقتصاد لما يمثله العقار بحد ذاته من مكانة كبيرة لدى المواطن الكويتي بشكل خاص.
واوضح "أن العقار يبقى دائما الملاذ الآمن للاستثمار على مختلف العصور وإن كان يشهد فترات متفاوتة من الارتفاع والهبوط الا في أضيق الحدود".
وذكر ان المعرض يشهد مشاركة نحو 71 شركة عقارية محلية وخارجية من خلال أكثر من 250 مشروعا عقاريا في أكثر من 17 دولة حول العالم من بينها مشاريع في دول خليجية وعربية وإسلامية وأوروبية.


عدد الزيارات : 1029 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق