> دولي

العاهل الأردني وولي ولي العهد السعودي يحذران إيران من استمرار تدخلها بالمنطقة


العاهل الأردني وولي ولي العهد السعودي يحذران إيران من استمرار تدخلها بالمنطقة


أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رفضهما للتدخل الإيراني السافر في المنطقة، عبر بيان مشترك الإثنين، في ختام زيارة وزير الدفاع السعودي للأردن. 

وعقد الملك عبدالله اجتماعاً مع الأمير محمد بن سلمان، لبحث مجمل العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وبحث آخر التطورات والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وبحسب البيان "عبر الجانبان عن أهمية تعزيز التشاور السياسي بين البلدين تجاه القضايا والأزمات الإقليمية"، مشددين على أهمية "الأخذ بخيار الحل السياسي، والمحافظة على وحدة أراضي دول المنطقة وسيادتها واستقرارها، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية".

كما أكد الجانبان "رفضهما سياسة التدخل التي تنتهجها إيران في المنطقة، التي تشعل الفتن الطائفية وتنمي الإرهاب"، وحذرا إيران من "استمرار نهجها الحالي، الذي يعمق النزاعات والصراعات في المنطقة ويستهدف استقرارها".

وشدد الجانبان على أهمية السعي لتعزيز التعاون القائم في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، مجددين إدانتهما الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها العديد من الدول.

كما أكدا على أهمية المشاركة في الجهود الدولية القائمة في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال التحالف الدولي والتحالف العسكري.

واتفق الجانبان، وفقاً للبيان على تعزيز التعاون العسكري القائم بين البلدين، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة، والتنقيب عن اليورانيوم، وإنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النووية، والتعاون التجاري، وتعزيز الاستثمارات المشتركة في المشروعات التنموية والاستثمارية، وتوقيع مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس صندوق استثماري مشترك بين البلدين، والتعاون في مجال النقل.

عدد الزيارات : 1344 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق