> محليات

الداخلية: حريصون على تدريب وتطوير العنصر البشري لتحقيق الاستراتيجيات الامنية


الداخلية: حريصون على تدريب وتطوير العنصر البشري لتحقيق الاستراتيجيات الامنية


أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد اليوم الاثنين حرص وزارة الداخلية على تطوير العنصر البشري من خلال التدريب المتواصل وتزويد الأجهزة الأمنية بالمعدات المتطورة من اجل تحقيق الاهداف والاستراتيجيات الامنية في البلاد.
 
وقال الفريق الفهد في كلمته خلال ورشة عمل للتعريف بأهداف ومضامين الاستراتيجية الامنية الشاملة لدولة الكويت بحضور الوكلاء المساعدون ان وزارة الداخلية تسعى لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات الأمنية التي تشمل جميع القطاعات بمختلف تخصصاتها سواء الامنية او الخدمات المساندة وفق إطار زمني محدد.
 
واضاف ان الوزارة تسعى ايضا الى اعداد رؤى امنية تخص قطاعين محددين وما يمكن تنبؤه خلال الثلاث او الخمس سنوات المقبلة.
 
واعرب الفريق الفهد عن شكره وتقديره للقيادات الأمنية لما يبذلونه من جهود رامية لتحديد وتوجيه الأهداف بشكل صحيح وعلى أساس علمي مدروس.
 
من جانبه قدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذالاحكام رئيس لجنة الاستراتيجية الامنية الشاملة لدول مجلس التعاون الخليجي ممثل دولة الكويت اللواء خالد الديين خلال الورشة شرحا مفصلا عن الية عمل اللجنة ومهامها والاختصاصات التي تتبع لها.
 
وقال الديين ان اللجنة تختص بالتنسيق بين كافة القطاعات المعنية بالاستراتيجية الامنية الشاملة ووضع الاليات اللازمة لضمان تنفيذها وتقييم وتحليل مدى الالتزام بتنفيذ بنودها واعداد التقرير السنوي عما تم انجازه من اهداف.
 
واوضح ان الخطة الامنية لدولة الكويت يتم مراجعتها ومناقشة ما تم انجازه منها بشكل سنوي وذلك لمواكبة التطورات الامنية المتلاحقة والمتسارعة على الساحة الاقليمية والدولية.
 
واضاف ان اهم اهداف الاستراتيجية الامنية لدولة الكويت هو التركيز بشكل اساسي على رفع كفاءة وتطوير وتدريب العناصر البشرية وتدعيمها بأحدث الاجهزة الحديثة والمتطورة في المجال الامني.
 
من جهته قدم مدير عام عمليات القيادة التنسيقية لحماية الامن الداخلي عضو اللجنة اللواء الركن الدكتور محمد رافع الديحاني عرضا شاملا عن الاستراتيجية الامنية لدولة الكويت مستعرضا الرؤية والرسالة والقيم التي تستهدفها هذه الاستراتيجية للارتقاء بأساليب وطرق العمل وتبسيط الإجراءات وتطوير ورفع كفاءة الاجهزة الامنية.
 
وقال ان الاستراتيجية تنطلق من التزام دولة الكويت بحماية امنها واستقرارها والاستعداد لمواجهة المخاطر الاقليمية والدولية وتحقيق التكامل والتعاون الامني المشترك لمواكبة التطورات الامنية المتلاحقة والمتسارعة بالإضافة الى تنسيق عمل الجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية مع الجهد الامني لتحقيق الغايات المنشودة.
 
واضاف ان الاستراتيجية الامنية تعزز من الامن والاستقرار الداخلي وحماية حدود ومنافذ البلاد من اي تهديدات او مخاطر ومكافحة الارهاب والتطرف وتحقيق الامن الالكتروني ومكافحة الجريمة بكافة صورها واشكالها وتعزيز السلامة المرورية.
 
وذكر ان الاستراتيجية الامنية تهدف الى تنمية الوعي الامني للمواطنين والمقيمين في مختلف الجوانب اضافة الى الاستعداد التام لإدارة الكوارث والازمات مؤكدا اهمية الشراكة مع القطاع الحكومي والخاص ووسائل الاعلام لتحقيق هذه الاهداف.

عدد الزيارات : 1119 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق