> محليات

الوزير الصانع: الخطة الإنمائية للدولة أحد التوجهات الأساسية في صياغة خطة "العدل"


الوزير الصانع: الخطة الإنمائية للدولة أحد التوجهات الأساسية في صياغة خطة


أكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أن الخطة الإنمائية لدولة الكويت تعد أحد التوجهات الأساسية في صياغة محتويات ومرتكزات الخطة المستقبلية لوزراة العدل.
وشدد الوزير الصانع في كلمته عقب تدشين فعاليات إعداد وصياغة الخطة الإستراتيجية لوزارة العدل بمشاركة كافة قيادات الوزارة وعدد من القضاة والمستشارين على ضرورة مشاركة كافة المستويات القيادية والتنظيمية في فعاليات اعداد الخطة الاستراتيجية للوزارة لضمان تنفيذها وتحقيق نتائجها ومؤشرات الأداء المستهدفة.
وقال الصانع ان الوزارة تسعى الى اشراك كافة أصحاب المصالح من وزارات ومؤسسات وجمعيات النفع العام ذات العلاقة من أجل التعرف على توقعاتهم وطموحاتهم والعمل على تضمينها الخطة الاستراتيجية.
واضاف أن الوزارة قامت بإعداد ورش عمل كبرى لصياغة الخطة وفق مراحلها ووفق إطار زمني محدد مشيرا الى ان فعاليات تلك المراحل بدات بعقد الورشة الأولى بعنوان (تحليل وتشخيص الوضع الراهن) وسيتبعها عقد فعاليات أخرى لترجمة مراحل اعداد وصياغة الخطة بصورة متكاملة.
وأكد حرص الجميع على تحقيق النجاح المأمول من أجل إحداث قفزة تطويرية تساهم في تحقيق التطور المنشود وفقا لمجالات عمل وزارة العدل.
من جانبها قالت الوكيل المساعد للتطوير الإداري والاعلام بوزارة العدل هبة العبدالجليل في كلمة مماثلة أن الوزارة تسعى لمواكبة تطبيق أفضل الممارسات التطبيقية في كافة مجالات العمل ايمانا منها بأنها تملك الكثير من المقومات التي تساهم في تحقيق التطور المنشود على المستويين المحلي والدولي.
وبينت أن الوزارة تشهد عملية واسعة لتطوير وتحسين العديد من الممارسات خاصة تلك المرتبطة بشكل مباشر بتقديم الخدمة للمتعاملين معها.
وذكرت أن الخطة الاستراتيجية للوزارة ستتضمن مجموعة من الجوانب التي تحقق الأداء الاستراتيجي المستهدف خاصة ما يرتبط بتطوير الأداء البشري وتطوير جودة العمليات الداخلية سعيا الى تحقيق رضا المتعاملين وبما ينعكس على تحقيق نتائج الأداء الرئيسية والتي تمثل أحد محاورها في تحقيق العدالة الناجزة.
من ناحيتها أكدت مدير التطوير الإداري والتدريب والتخطيط بالوزارة ريا الرشيدي في كلمتها حرص الإدارة على توفير جميع عناصر الدعم المساندة لكافة الإدارات والقادة والعاملين من أجل تحقيق مقومات النجاح التي تضمن المشاركة الفعالة من الجميع.
وقالت الرشيدي أن التخطيط الاستراتيجي للوزارة يمثل مهمة وطنية ينبغي على القادة والعاملين بالوزارة ضرورة ترجمتها كواقع تطبيقي وفق مستهدفات كمية وكيفية تلبي توقعات كافة أصحاب المصالح.
وتأتي اعمال الخطة الاستراتيجية لوزارة العدل ضمن إطار سعي الحكومة الى تأصيل الطموحات والآمال المستقبلية من خلال ما تضمنته الخطة الإنمائية لدولة الكويت وفق الرؤية المستقبلية للدولة حتى عام 2035 والقائمة على جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمار.


عدد الزيارات : 975 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق