> محليات

«الأشغال»: 7.3 ملايين دينار لإنشاء جسور مشاة في مناطق عدة


«الأشغال»: 7.3 ملايين دينار لإنشاء جسور مشاة في مناطق عدة


أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة، م.أحمد الحصان، ترسية عقدين لإنشاء وإنجاز جسور مشاة في مناطق متفرقة من البلاد، بتكلفة إجمالية 7.250 ملايين دينار، ولمدة تنفيذ 730 يوما.
 
وقال الحصان في تصريح صحافي إن ترسية العقدين تأتي في إطار جهود الوزارة ممثلة في قطاع هندسة الطرق الرامية لتقليل الحوادث المرورية وتوفير مقومات الأمن والسلامة على الطرق السريعة والداخلية، وتطوير شبكة الطرق أول فأولا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بطرح وترسية المشروعين وفقا للشروط التعاقدية التي وضعتها الوزارة لضمان تنفيذ العقدين في المواعيد التعاقدية ووفقا للمقاييس والمواصفات الموضوعة من قبل القطاع.
وأشار الحصان إلى أن القطاع يواصل تنفيذ ومتابعة جميع مشاريعه بتوجيهات وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، د.على العمير، ووكيل الوزارة المهندسة عواطف الغنيم، كما هناك متابعة مستمرة ودقيقة لجميع مشاريع الطرق والخطوات التنفيذية التي تمر بها للوقوف على آخر المستجدات وإزالة جميع العقبات التي قد تمثل تحديا أمام أي مشروع، وذلك بالتعاون والتنسيق بين القطاع والجهات الحكومية الخدمية الأخرى، التي لا تألو جهدا في تقديم الدعم والمساندة لإنجاز مشاريع الطرق التي تمثل إحدى ركائز التنمية في البلاد.
 
من جانب آخر، أوضح الحصان أن نسبة إنجاز مشروع جسر الشيخ جابر بلغت 53 بالمئة، مؤكداً أن الوزارة أنجزت عديدا من الأعمال في المشروع الذي يعد من المشاريع العملاقة التي تحرص وزارة الأشغال العامة على الانتهاء منها وفق الجدول الزمني الموضوع للمشروع.
 
وأضاف: لدينا هدف هو تنفيذ جسر بحري يربط ما مدينة الكويت ومدينة الصبية الجديدة، وهذا الجسر يختصر المسافة بين مدينة الكويت ومدينة الصبية، ويتكون المشروع من إنشاء مسارين لجسرين بحريين، أحدهما مسار جسر وصلة الصبية «الجسر الرئيس» بطول 37.5 كيلومتراً تقريباً. ويبدأ مشروع الجسر من منطقة الشويخ باتصاله مع تقاطع طريق الغزالي السريع وشارع جمال عبدالناصر عابراً جون الكويت شمالاً إلى منطقة الصبية بطول 37.5 كيلومتراً تقريباً بعدد 3 حارات لكل اتجاه مع حارة للطوارئ في كل جانب.
 
كما يشمل إنشاء جزيرتين اصطناعيتين تحتويان على مبان لخدمات المرور، الطوارئ، والجهات المختصة لمراقبة صيانة الجسر، ومحطة للتزود بالوقود، ومرسى للقوارب، بالإضافة إلى جسر الملاحة الرئيس بارتفاع 23 متراً بفتحة ملاحية 120 متراً مخصصة لمرور السفن.

عدد الزيارات : 1065 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق