> محليات

«التربية»: انتهينا من وضع جداول اختبارات «الفترة الرابعة»


«التربية»: انتهينا من وضع جداول اختبارات «الفترة الرابعة»

أكدت وكيلة التعليم العام في وزارة التربية، فاطمة الكندري، حرص الوزارة على إعداد جيل من القادة لتولي مهام المسؤولية وزمام الأمور مستقبلا، لافتة إلى أن القائد هو المؤثر والسياسي المحنك الذي يستطيع توجيه جهود الأفراد لتحقيق الغايات المنشودة.
 
وقالت الكندري عقب رعايتها وحضورها الملتقى الثاني للوظائف الإشرافية في مدرسة أنيسة بنت خبيب المشتركة، تحت عنوان «فن الإبداع في القيادة المتكاملة»، إن هذا الملتقى سلط الضوء على كثير من الجوانب الابداعية في عملية إعداد القادة وتطوير قدرات ومهارات أهل الميدان، لافتة إلى أن الوزارة بصدد إعادة اختبارات الوظائف الإشرافية لجميع المتقدمين الذين لم يحققوا درجة النجاح في الاختبار الأول في مختلف التخصصات.
 
وأعربت الكندري عن شكرها وتقديرها لكل القائمين على إعداد هذا الملتقى من مديرة المدرسة والمديرات المساعدات وكل من كان له جهد في إنجاح هذا الإنجاز.
 
وحول جداول اختبارات الفترة الرابعة، قالت الكندري: إن القطاع انتهى من وضع الجداول وسيتم اعتمادها من مجلس العموم لمديري المناطق التعليمية تمهيدا للبدء بتعميمها على المدارس، متمنية التوفيق لجميع أبنائنا الطلبة.
 
بدوره، قال مدير إدارة التنسيق في قطاع التعليم العام، رومي الهزاع، إن تطبيق الاختبارات الإلكترونية جاء هذا العام شاملا كل الوظائف التعليمية، لافتا إلى أن إدخال التكنولوجيا وتوظيفها في الميدان التربوي يحققان عديدا من الجوانب الإيجابية، ومنها تقليص الوقت والجهد والمال.
 
بدورها، قالت المديرة المساعدة، منيرة بورحمة، إنه تم إدخال التكنولوجيا في هذا الملتقي من خلال عمل تطبيق شامل لمدرسة أنيسة بنت خبيب لخدمة جميع المحاور الأساسية في العملية التعليمية، بحيث يكون مرجعا شاملا لمرشحي الوظائف الإشرافية، لافتة إلى أن التطبيق المستخدم QR code متوافر ويستخدم على جميع الأجهزة الذكية.
 
من جانبه، قال رئيس لجنة المرحلة الثانوية في منطقة الأحمدي التعليمية مدير مدرسة عيسى الهولي الثانوية، متعب العتيبي: كان هذا الملتقى برعاية وحضور وكيل التعليم العام فاطمة الكندري، والمدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي، ومدير الشؤون التعليمية عادل الراشد، وهو أحد أنشطة مجلس مديري ومديرات المرحلة الثانوية، وهدفنا من هذا النشاط تسليط الضوء على ركن مهم من الأركان التي يمكن أن يستفيد منها رؤساء الأقسام ومديرو المدارس وهو القيادة، وكان تحت عنوان «فن الإبداع في القيادة المتكاملة»، وتخلل هذا الملقى معرض فيه كل ما يحتاجه الزملاء المتقدمون لاختبارات الوظائف الإشرافية والاستفادة من كل ما هو حديث في علم القيادة والإدارة.
 
وأشار إلى أن مدرسة أنيسة بنت خبيب تستخدم وسائل حديثة ومتطورة في علم القيادة، وقد تخلل الملتقى كذلك ورشتا عمل، الأولى قدمها مدير التنسيق رومي الهزاع حول الاختبارات الإلكترونية، والثانية قدمها متعب العتيبي مدير مدرسة عيسى الهولي حول القيادة وطرق دعم القائد ومرشحي الوظائف الإشرافية، لافتا إلى أن الملتقى استهدف جميع المتقدمين للوظائف الإشرافية من رؤساء أقسام ومديرين مساعدين ومديرين وموجهين.
 
وتوجه العتيبي بالشكر إلى كل من ساهم في نجاح هذا الملتقى ووسائل الإعلام المرئية والمقروءة على مساهمتهم في نقل وقائع هذا الملتقى، مشيرا إلى أن إدارة المدرسة قامت بوضع جميع تفاصيل وورش الملتقى على الموقع الإلكتروني لإتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من محتوياته.
 
من جانبها، قالت مديرة المدرسة، باسمة الهدبة، إن إدارة المدرسة بذلت جهودا حثيثة بالتعاون مع مجلس مديري ومديرات المرحلة الثانوية، ومراقبة المرحلة شكرية السعيدي، من أجل إقامة الملتقى الثاني للوظائف الإشرافية بعد أن تلمسنا نجاح الملتقى الأول وذلك لإتاحة الفرصة وتعميم الفائدة على جميع الزملاء المتقدمين للوظائف الإشرافية، مشيرة إلى أن الشكر موصول كذلك للمديرة المساعدة منيرة بوحمرة والمديرة المساعدة نوير الدوسري على ما بذلتاه من جهود من أجل خروج الملتقى بهذه الصورة الرائعة.

عدد الزيارات : 1881 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق