> محليات

البلدية تتوعد مستخدمي الساحات والميادين والحدائق " تجارياً "


البلدية تتوعد مستخدمي الساحات والميادين والحدائق


حذرت بلدية الكويت بمقتضي القوانين واللوائح المنظمة للعمل البلدي من إستغلال الساحات والميادين والحدائق العامة والأرصفة وغيرها من الأماكن العامة .

وقال بيان صادر عن البلدية : لقد حظرت لائحة تراخيص إستغلال الساحات والأرصفة للإستغلال التجاري الصادرة بموجب قرار وزاري إشغال الطرق العامة والميادين أو الساحات أو الأرصفة من دون ترخيص من البلدية وحال الترخيص يكون إستغلال الساحات والأماكن العامة بشكل مؤقت والأنشطة محددة وتخضع لشروط محددة علي صاحب الترخيص الإلتزام بها .

وتابع البيان إن المخالفين للقوانين واللوائح الصادرة عن البلدية في هذا الشأن أو الصادرة عن جهات حكومية أخري كوزارة الشئون الإجتماعية والعمل أو الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية إنما يعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية.

وجاء في البيان : لقد لوحظ في الفترة الأخيرة أن هناك من يتجرأون علي القانون ومنهم من يعرضون مواد غذائية للبيع من دون وجود شهادات صحية سواء للأغذية أو للعاملين عليها في الساحات والميادين عبر فرشها علي الأرصفة ، كما وأن هناك من يقيمون المعارض بهدف التسويق لبضاعتهم سواء كانت مواد غذائية أوغيرها ومن ينصبون الخيام أو يضعون الأكشاك من أجل الترويج لأنشطتهم تحت مسميات إجتماعية أو خيرية أو رياضية أو غير ذلك بغية تحقيق أهدافهم و هذه كلها وغيرها من الأفعال المشابهة مجرمة قانوناُ كونها تتسبب إما في الإضرار بالصحة العامة للمواطنين والمقيمين وإنتهاك أملاك الدولة أو تضر بالبيئة أو تنال من الوجه الحضاري لبلدنا الحبيب وعلي هذا فإن من يأتي بهذه الأفعال أو بإحداها فإنما يضع نفسه تحت طائلة القانون .

وتمني البيان علي كل مواطن أو مقيم إبلاغ البلدية عبر الخط الساخن 139 بأية مخالفة من هذا النوع .

وإختتم بالإشارة إلي أن أجهزة البلدية المعنية كفرق الطوارئ في محافظات الكويت الست وغيرها لن تتردد في مباشرة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحرير المحاضر وعلي مدار الساعة.

عدد الزيارات : 1293 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق