> محليات

الكندري: حملة "الشفافية أمان" مستمرة طوال شهر ابريل


الكندري: حملة


انطلاقا من أهداف جمعية الشفافية الكويتية كما جاء في نظامها الأساسي: نشر القيم الفاضلة في المجتمع والتي تدعو إلى الإصلاح وتناهض الفساد في جميع المجالات، وتنمية ثقافة المجتمع في مجال الإصلاح، ونشر المبادئ والقيم الداعية إلى إيجاد مجتمع خال من جميع أشكال الفساد وسوء استعمال السلطة.
 
وإيمانا من الجمعية بالدور الرائد لمؤسسات التعليم في غرس القيم والمفاهيم الوطنية الصحيحة ونشر الثقافة الإيجابية لدى النشء، وتواكبا مع احتفال جمعية الشفافية الكويتية بمرور 10سنوات على إشهارها.
 
أطلقت الجمعية الحملة الوطنية (الشفافية أمان)والتي تهدف إلى نشر ثقافة الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، وتعزيز دور المجتمع لفهم هذه الثقافة المستمدة من ديننا الحنيف وقوانين الكويت، ودورها في تحصين المجتمع الكويتي من الفساد وشروره مما يسهم في نهضة الدولة وتنميتها.
 
وذكرت السيدة / منال الكندري أمين سر جمعية الشفافية و رئيسة الحملة الوطنيةان الجمعية بدأت فعاليات حملتها الاعلامية والخاصة بمفاهيم الشفافية منذ نهاية مارس 2016 وهي حملة تثقيفية موجهة لقطاع التعليم كافة (مدارس ومعاهد وجامعات) وللمراحل السنية من 12 - 30 سنة، واستطردت الكندري: فضلنا الابتداء بمدارس التعليم العام ولمرحلتي المتوسطة والثانوية وذلك لحساسية الفئات العمرية في هذه المراحل واحتياجنا للتعامل معها بعناية خاصة وبذل مجهود مضاعف لتحويل مفاهيم مثل: الشفافية و النزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد وغيرها من قالبها الأكاديمي إلى معلومات مبسطة يسهل استيعابها وفهمها بيسر.
 
وأضافت الكندري: ان نهج "الشفافية" هو أمان للدولة بمؤسساتها ومواطنيها خصوصا في خضم ما يدور في محيطنا الاقليمي من أحداث وأوضاع غير مستقرة وتحولات سياسية واقتصادية متسارعة.
 
وحول فعالياتالحملة كشفت الكندري عن تقديم 18 ورشة عمل للطلبة اثناء الزيارات الميدانية للمدارس تخللها عرض الكتروني لأهم المفاهيم وشرح مبسط لها في جو من التواصل المباشر مع الطلبة.
والجدير بالذكر ان فريق حملة الشفافيةأمان قد قام بزيارة المحافظات الست، وشارك الطلبة في المدارس التالية:
 
مدارس البنين
المنطقة
مدارس البنات
المنطقة
مدرسة السيدان م بنين
فهد الأحمد
مريم بنت محمد م بنات
الجهراء - العيون
ثانوية عبدالله الرجيب بنين
بيان
السالمية م بنات
السالمية
سيد ياسين الطبطبائي م بنين
المنقف
مدرسة الفيحاء م بنات
الفيحاء
ملا حسن الكندري م بنين
الرميثية
مريم بنت صباح الاول م بنات
الجابرية
ثانوية يوسف بن عيسى بنين
ضاحية عبدالله السالم
سبيعه بنت الحارث م بنات
جابر العلي
ثانوية عبدالله العسعوسي
السالمية
بدر م بنات
الرقه
عبداللطيف الشملان م بنين
الجهراء- الواحه
ام سعد الأنصارية م بنات
المنقف
أحمد المشاري م بنين
جابر العلي
ثانوية الرتقه بنات
فهد الاحمد
 
 
ليلى القرشيه م بنات
اليرموك
 
 
ام الحارث الانصارية م بنات
الصليبية
 
 
عمرة الأنصارية م بنات
الفردوس
 
علما بأن فعاليات الحملة مستمرة حتى نهاية شهر ابريل 2016، على ان يتم تقييم هذه المرحلة من الحملة استعدادا للمرحلة الثانية التي ستكون بعد عطلة الصيف بإذن الله.
 
وختمت الكندري ان جمعية الشفافية تتوجه بالشكر لوزارة التربية لتعاونها مع الجمعية في انجاح هذه الحملة، وكذلك الى السادة مدراء المدارس التي استضافت فريق الحملة وتواصلهم المميز مع الجمعية، وإلى المعلمين والمعلمات الافاضل الذين كان لتفاعلهم الاثر الطيب في انجاح هذه الحملة.


عدد الزيارات : 1878 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق