> دولي

بريطانيا تؤكد استعدادها لمضاعفة جهود دعم الاتفاق الاوروبي مع تركيا لإعادة اللاجئين


بريطانيا تؤكد استعدادها لمضاعفة جهود دعم الاتفاق الاوروبي مع تركيا لإعادة اللاجئين


اكدت بريطانيا اليوم الجمعة استعدادها لتقديم المزيد من المساعدات لدعم الجهود الاوروبية في التعامل مع أزمة المهاجرين وتعزيز الاتفاق الاوروبي مع تركيا.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية في تصريح صحفي ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون اعرب في محادثات هاتفية مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل عن استعداده لايفاد عدد إضافي من الخبراء البريطانيين لمساعدة السلطات اليونانية على تنفيذ بنود الاتفاق الاوروبي مع تركيا والخاص بإعادة المهاجرين الذين يقطعون بحر (ايجه).
واشار المتحدث الى ان كاميرون وميركل بحثا سبل دعم تركيا ولا سيما عبر تسخير إمكانات حلف شمالي الاطلسي (ناتو) في المنطقة من اجل ضمان سرعة اعادة المهاجرين الى تركيا مضيفا أنهما اجمعا على وجود حلول إضافية من اجل تحقيق جميع بنود الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا.
واوضح ان الجانبين ناقشا أيضا الجهود الاوروبية المشتركة مع حلف الناتو في البحر المتوسط لمنع عبور مزيد من المهاجرين وخاصة خلال الأشهر المقبلة التي يعتدل فيها الطقس ويتوقع ان ترتفع فيها محاولات الهجرة غير الشرعية.
وذكر ان كاميرون وميركل شددا على ضرورة الالتزام بمواصلة توفير كل الدعم لهذه العملية المشتركة والتنسيق مع السلطات الليبية ولا سيما خفر السواحل من اجل منع المهربين من استغلال الساحل الليبي في تهريب المهاجرين الى اوروبا.

عدد الزيارات : 1446 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق