> محليات

وزير الصحة: "السكري" اصبح تحديا يواجه الخطط الانمائية


وزير الصحة:


قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي اليوم السبت إن مرض السكري لم يعد مشكلة صحية بل اصبح تحديا رئيسيا يواجه الخطط الانمائية ومنظومة التنمية الشاملة للدولة.

جاء ذلك في كلمة للوزير العبيدي خلال افتتاح المؤتمر الرابع لمرض السكري الذي ينظمه المستشفى الأميري لمدة يومين ألقاها نيابة عنه وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية الدكتور محمد الخشتي.

وأكد الوزير العبيدي حرص الوزارة على توفير كل العلاجات اللازمة لمرضى السكري والامراض الاخرى بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الاخرى.

وأوضح أن المؤتمر يستعرض آخر المسستجدات العلمية في مجال علاج مرض السكري ومضاعفاته إذ يتيح الفرصة أمام الاطباء والمهتمين في الكويت للاطلاع وتبادل الخبرات بهدف تحسين الخدمات الطبية ورفع درجة الامان للمرضى.

وأضاف ان المؤتمر في نسخته الرابعة جاء ليؤكد على حرص المنظمين وسعيهم لتطوير الاداء الطبي بما يتوافق مع خطط وبرامج وزارة الصحة للوقاية والتصدي للامراض المزمنة غير المعدية ودعم البحوث والدراسات لرصد معدلات انتشار تلك الامراض بين شرائح المجتمع.

وذكر أن المؤتمر يعكس اهتمام (الصحة) بتعزيز قدرات النظام الصحي للتصدي لتلك الأمراض بما يتوافق مع احدث التوصيات والدراسات العلمية وتطوير بروتوكولات الرعاية الصحية بأبعادها الوقائية والعلاجية والتأهيلية.

وأفاد الوزير العبيد بأن أهمية المؤتمر تكمن أيضا في ورش العمل المصاحبة لفعالياته التي سيقدمها اطباء من كلية الطب بجامعة كارديف البريطانية التي تعتبر من المراكز العالمية المتخصصة في علاج مرض السكري.

عدد الزيارات : 1134 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق