> اقتصاد

الممثل الوطني للكويت بأوبك: تثبيت انتاج النفط يساهم بتعافي الاسعار


الممثل الوطني للكويت بأوبك: تثبيت انتاج النفط يساهم بتعافي الاسعار


أعرب الممثل الوطني للكويت بمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) محمد الشطي اليوم السبت عن امله بخروج اجتماع تنسيقي للدول المنتجة للنفط في الدوحة غدا الأحد باتفاق ينص على تثبيت انتاج النفط بين جميع المنتجين بما يساهم في تحسن اسعار النفط وتعافيها. 
وصرح الخبير النفطي عقب وصوله والوفد الكويتي الى الدوحة ان الاجتماع التنسيقي بين المنتجين من داخل المنظمة وخارجها يعقد في توقيت مهم للغاية ويشهد بدء تعافي الاسعار واستجابة السوق للجهود المبذولة من الجهات المعنية والتي بدأت في الدوحة منذ يناير الماضي. 
وتوقع من السوق ان يستثمر هذه الجهود والمفاوضات "في شكل اطار اتفاق على تثبيت الانتاج بين مختلف المنتجين سواء من داخل اوبك او خارجها". 
واوضح ان البداية ستكون من هذا الاتفاق الذي ينتظره السوق النفطي من اجل دعم مسيرة وتعافي الاسعار خاصة وأن اساسيات السوق كما يراها مختلف المراقبين هي في طور التحسن سواء بالنسبة للانتاج من خارج اوبك او انتاج النفط غالي الكلفة او بالنسبة للطلب لاسيما من الاسواق الواعدة مثل الصين والهند او حتى بالنسبة لسحب المخزون. 
واضاف ان "الاساسيات هي في طريق استعادة توازن السوق وتؤكد نجاح استراتيجية اوبك التي بدأت في 27 نوفمبر 2014 واستمرت وتأكدت في الرابع من ديسمبر 2015 ولا تزال مستمرة حتى الان". 
واكد اهمية هذا الاجتماع في ظل المشاركة الواسعة التي تضم اكثر من 16 دولة من داخل وخارج اوبك اضافة الى التغطية الاعلامية الكبيرة من مختلف وسائل الإعلام.

عدد الزيارات : 1509 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق