> اقتصاد

البورصة تستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع طفيف وسط عمليات شراء انتقائية على الأسهم


البورصة تستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع طفيف وسط عمليات شراء انتقائية على الأسهم

استهل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات بداية الأسبوع على ارتفاع طفيف وسط عمليات شراء انتقائية على أسهم تشغيلية ورخيصة.
وفي الساعة الأولى من تداولات جلسة اليوم الأحد كانت الضغوطات هي السمة السائدة وهو ما صبغ المؤشرات باللون الأحمر لتتحول بعد ذلك الى الارتفاع بدعم من أوامر على أسهم المجموعات والأسهم المنطوية تحت مكونات مؤشر (كويت 15).
ولا تزال الشائعات التي تطلق من فترة الى أخرى حول أرباح البنوك بشكل عام خلال الربع الأول تلعب دورا في تحريك مجريات تداولات البورصة مما ساهم برفع القيمة النقدية في السوق فوق ال12 مليون دينار.
وفي بداية جلسة اليوم هيمنت حالة من التذبذب على أداء العديد من القطاعات المدرجة جراء بعض الضغوطات البيعية التي طالت عددا من الأسهم التي ارتفعت خلال تعاملات جلسة الخميس الماضي لا سيما المدرجة تحت مظلة المجموعات الاستثمارية.
واستطاعت شريحة الاسهم المتوسطة أن تحول دفة الحركة في جلسة اليوم من الضغوطات البيعية إلى ارتفاعات لتدخل شركات هامة في قائمة الاكثر ارتفاعا كما كان لتحركات بعض المضاربين تأثير على بعض الاسهم متدنية القيمة التي تتداول تحت سعر ال50 فلسا.
وكان لافتا خلال هذه الجلسة استمرار موجة النشاط على أسهم منتقاة كانت مستهدفة من جانب عموم المتعاملين الافراد والمحافظ المالية حيث برزت في قائمة الشركات الاكثر تداولا على مدار الجلسة بعض الأسهم مثل (الاستثمارات الوطنية) و(اجيلتي) و(المدينة) و(بيتك) إضافة إلى بعض الاسهم الرخيصة مثل (ادنك) و(المال) و(الساحل).
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا ب9ر15 نقطة ليصل عند مستوى 4ر5316 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 3ر12 مليون دينار تمت عبر 3625 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 18ر168 مليون سهم.


عدد الزيارات : 1302 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق