> محليات

هيئة القرآن والسنة تحتضن برعايتها مسابقة قارئ الجامعة


هيئة القرآن والسنة تحتضن برعايتها مسابقة قارئ الجامعة


برعاية مميزة من الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما وبمشاركة كل من لجنة إحياء التراث الاسلامي وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت وعدد من الرعاة الإعلاميين تعتزم جامعة الكويت تنظيم مسابقة قارئ الجامعة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده خلال الفترة من ٢٤ من الشهر الجاري وحتى ٣ من مايو القادم تحت رعاية معالي وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الهيئة محمد بدر المطيري أن المسابقة تعد حافز تشجيعي مثمر لطلبة الجامعة لإبراز قراء وحفظه لكتاب الله لهم مكانة عظيمة في المستقبل يتقنون تلاوته وتجويده.
وبين المطيري أن فكرة المسابقة تقوم على اختيار طالب من كل كلية من كليات الجامعة وعمل تصفيات ويتم التنافس بينهم في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده على أن يفوز طالب واحد وطالبة واحدة في كل قسم من أقسام المسابقة ويلقب الفائز الاول بلقب قارئ الجامعة.
وأضاف المطيري بأن الفائز الأول والفائزة الأولى من كل فئة من فئات المسابقة سيحصل على جائزة نقدية وتذكرتان سفر لزيارة بيت الله الحرام بمكة المكرمة، كما سيحصل الفائز الثاني من كل فئة على جائزة نقدية فقط بمبلغ أقل من الفائز الأول.
يذكر أن لجنة التحكيم التي ستشرف على المسابقة مكونة من الشيخ د. جراح الصويلح والشيخ د. محمد مندكار والشيخ فواز الكليب والشيخ د. أنس الكندري والشيخ فهد الكندري والشيخ أحمد النفيس والشيخ فهد واصل المطيري.

عدد الزيارات : 1152 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق