> محليات

"الهلال الأحمر": اجتماع جمعيات الاغاثة الخليجية بالرياض يؤكد اهمية دورها الانساني




أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم الاثنين أهمية الاجتماع ال12 لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية في ابراز دور مجلس التعاون في العمل الانساني والاغاثي.

وقال الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجمعية ستشارك في الاجتماعات التحضيرية لأعمال الاجتماع الخليجي المقرر مابين 19 و 21 أبريل الجاري بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض بحضور ممثلي الجمعيات الوطنية الخليجية.

وأوضح أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مناقشة القضايا الملحة في مجال العمل الإنساني على الساحة الخليجية إلى جانب أهم القضايا الإنسانية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف أن من أبرز القضايا على جدول الأعمال متابعة جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية لتحسين الوضع الإنساني للاجئين السوريين في دول الجوار والمساعدات الإنسانية المقدمة إلى الأشقاء في اليمن.

ولفت إلى أهمية زيادة التنسيق والتواصل بين الجمعيات الانسانية والاغاثية الخليجية انطلاقا من دورها المهم لمواجهة تداعيات المرحلة التي تمر بها المنطقة داعيا إلى توحيد مواقفها لمواجهة هذه القضايا.

وذكر الحساوي أنه انطلاقا من مساعي تعزيز وابراز دور الجمعيات الخليجية سيناقش الاجتماع أيضا تخصيص يوم للهلال الاحمر الخليجي باعتباره رسالة مهمة للمجتمع الخليجي باهمية الدور الريادي في العمل الإغاثي والانساني لجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس.

واوضح أن هيئة الهلال الأحمر السعودي ستنظم على هامش الاجتماع معرضا إعلاميا مشتركا لإبراز جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

عدد الزيارات : 1227 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق