> محليات

المبعوث الأممي إلى اليمن يعلن تأخير مشاورات السلام اليمنية بالكويت


المبعوث الأممي إلى اليمن يعلن تأخير مشاورات السلام اليمنية بالكويت


أعلن مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان تأخيرا قد طرأ على موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية - اليمنية التي كان من المقرر ان تبدأ في دولة الكويت اليوم الاثنين.
 
وقال ولد الشيخ احمد في بيان انه "نظرا لبعض المستجدات التي حصلت في الساعات الخيرة طرأ تأخير على موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية - اليمنية".
 
واكد في هذا السياق العمل "على تخطي تحديات الساعات الاخيرة" مطالبا الوفود "بإظهار حسن النية والحضور الى طاولة الحوار من اجل التوصل الى حل سملي".
 
واضاف أن " الساعات القلية المقبلة حاسمة وعلى الاطراف تحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل على حلول توافقية وشاملة".

وأشار المبعوث الأممي الى انه من المرتقب ان ترتكز المشاورات على "اطار عملي يمهد للعودة الى مسار سملي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني".
 
كما اعرب عن شكره لوفد حكومة اليمن "الذي التزم بموعد المباحثات ووصل في الوقت المحدد" داعيا ممثلي جماعة الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الى "ألا يضيعوا هذه الفرصة التي قد تجنب اليمن خسارة المزيد من الارواح والتي من المفترض ان تضع حلا لدوامة العنف في البلاد".
 
كما اعرب ولد الشيخ احمد عن امتنانه لحكومة دول الكويت على استعدادها لاستضافة المشاورات وعلى ما قدمته من مستوى عال من الحرفية في الاعداد لها.
 
وكانت الكويت قد رحبت باستضافة مشاورات السلام بين الاطراف اليمنية معربة عن الأمل بأن تسفر عن نتائج إيجابية تؤدي إلى حقن دماء أبناء الشعب اليمني ليستعيد اليمن دوره المعهود ضمن اسرته العربية وينعم شعبه بالسلام والاستقرار. 

عدد الزيارات : 858 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق