> محليات

فريحة الأحمد: الكويت من الدول السباقة في رعاية وخدمة ذوي الإعاقة


فريحة الأحمد: الكويت من الدول السباقة في رعاية وخدمة ذوي الإعاقة


أشارت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيس نادي الفتاة، سفيرة النوايا الحسنة، الشيخة فريحة الأحمد، إلى أن الكويت تولي اهتماماً بالغاً بالأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنها من الدول السباقة في رعاية وخدمة ذوي الإعاقة واحترام حقوقهم، فضلا عن الاهتمام بهم.
 
جاء ذلك، في تصريح صحافي لها، أمس الأول، على هامش مهرجان جائزة «أفضل أم معاق 2016»، الذي تنظمه مجموعة ديرة الخير التطوعية تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، وبحضور الشيخة ميمونة الصباح، والشيخ دعيج الصباح، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د.مطر المطيري، وعدد من المعنيين بوزارة الشؤون، وذلك في الصالة متعددة الأغراض بمجمع دور الرعاية الاجتماعية.
 
كما أعربت الشيخة فريحة عن سعادتها البالغة بوجودها وسط أبنائنا من ذوي الإعاقة لمشاركتهم فرحتهم في اختيار أفضل أم مثالية، مشيدة بالمواهب المتعددة والمتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة وإبداعاتهم في مجالات متعددة سواء في التمثيل أو إلقاء الشعر أو الغناء.
 
من جانبه، أكد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة حمد الخالدي، أن «الشؤون» تولي اهتماماً بالغاً بالأشخاص من ذوي الإعاقة وأسرهم، من خلال تقديم كافة الدعم والخدمات الممكنة، لافتاً إلى حرص الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني في توفير كافة الوسائل التي من شأنها أن تحقق الدمج المجتمعي لتلك الفئة العزيزة على قلوبنا.
 
كما أعرب الخالدي عن سعادته البالغة بحضور المهرجان الذي تنظمه مجموعة ديرة الخير التطوعية بالتعاون مع «الشؤون»، مشيراً إلى أن أبرز ما يميز جائزة هذا العام، كونها أوسع نطاقاً وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، متمنياً للجائزة الانتشار على مستوى الوطن العربي في نسختها المقبلة. من جهته، أكد مدير إدارة التأهيل المهني للمعاقين بوزارة الشؤون ماجد الصالح أن الوزارة وبتوصيات من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، هند الصبيح، ووكيل الوزارة د.مطر المطيري، ومدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.طارق الشطي، لا تدخر جهداً في تقديم أفضل سبل الدعم والرعاية لذوي الإعاقة في الكويت، لافتاً إلى أن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات، بهدف رسم البهجة والفرحة في نفوس الأشخاص من ذوي الإعاقة.
 
وأضاف الصالح أن إدارة التأهيل المهني للمعاقين شاركت في مهرجان جائزة أفضل أم معاق 2016 بأوبريت وطني من إعداد أبناء الإدارة، متوجهاً بجزيل الشكر والتقدير إلى مجموعة ديرة الخير لجهودها في إنجاح مهرجان أم المعاق. كما أشار إلى أن عدد الحالات الموجودة في الإدارة حاليا وصل إلى 102 متدرب ومتدربة، لتقدم الإدارة من خلالها جميع الخدمات والمهارات التي تهدف إلى اكساب الأفراد من ذوي الإعاقة مهارات حرفة معينة تعينهم على الخروج إلى الحياة والحصول على ووظيفة.
 
من جانبه، أكد رئيس مجموعة ديرة الخير التطوعية إبراهيم البوير أن الجائزة والمهرجان جاءت تطبيقا لفكرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لافتا إلى أن المجموعة أخذت على عاتقها تطبيقها على أرض الواقع، لما تجسده الأمهات من أروع الأمثلة في الصبر والتحدي والتضحيات، مثمناً اهتمام الجهات المشاركة والمعنية بتكريم أم المعاق.

عدد الزيارات : 1509 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق