> محليات

وزير التربية: المسابقات العلمية تصقل شخصية ومواهب الطلبة


وزير التربية: المسابقات العلمية تصقل شخصية ومواهب الطلبة


أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د.بدر العيسى، أمس، أهمية المسابقات العلمية في صقل شخصية ومواهب الطلبة، وتطوير قدراتهم العقلية، وتعزيز روح الابتكار لديهم.
 
جاء ذلك، في تصريح للوزير العيسى للصحافيين على هامش حفل إعلان المدارس الفائزة بالجائزة السنوية للمسابقة الوطنية لعلوم الروبوت التي ينظمها مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية.
 
وذكر أن مثل هذه المسابقات تخلق وتنمي روح الابتكار لدى الطلبة، ولاسيما في المجال العلمي الذي شهد قفزات متطورة جدا، مشددا على ضرورة تقديم الدعم التام للكفاءات الشبابية العلمية التي تعتبر الاستثمار الحقيقي للوطن.
 
من جانبها، أكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح مماثل أهمية توفير مثل هذه المنصات لتنمية وتطوير الجانب العلمي لدى الأجيال المقبلة.
 
وأشادت الشيخة الزين بالمستويات التي ظهر عليها الطلبة في هذه المسابقة، وجديتهم في إيجاد الحلول العلمية وفق نظم فنية وتقنية مبتكرة لمشكلات قائمة رغم صغر سنهم، مشيرة الى أهمية تعاون القطاعات المعنية بالتنمية ورعاية الشباب لتحقيق رؤاهم وأطروحاتهم المبدعة. بدوره، اكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د.عمر البناي، في تصريح مماثل حرص المركز على تحفيز الهمم تجاه النشاط العلمي على مستوى الدولة، انطلاقا من إيمانه بأهمية البحث العلمي والحاجة الماسة له لمواكبة التطور.
 
وقال البناي إن المركز يعتبر الحاضن الحقيقي والراعي لمثل هذه المشاريع العلمية بالتعاون مع وزارة التربية التي فتحت ابوابها ووافقت على تطبيق مناهج الروبوت من اجل مصلحة الطلبة والوطن معا.
 
وأكد أهمية تنمية الجانب العلمي والتقني للنشء وخلق روح المنافسة مع تعزيز علوم التكنولوجيا الحديثة وعلوم الروبوت لديهم التي تحتوي على أغلب مجالات الهندسة، والتي ستعود بالنفع عليهم.
 
من جهته، أعرب عضو مجلس إدارة المركز إياد الخرافي في تصريح مماثل عن أمله في استمرار مثل هذه المسابقات العلمية وازدهارها مستقبلا، مؤكدا حرص المركز على التعاون مع كل مؤسسات الدولة من أجل تنمية القدرات العلمية التي باتت حاجة أساسية في المجتمعات.
 
وأعلن المركز فوز ست مدارس بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة بجائزة المسابقة الوطنية في نسختها الثالثة.
وفي ما يخص مسابقات مشروع (الروبوت المبدع) أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع فوز ست مدارس على مستوى المرحلتين بالجائزة.

عدد الزيارات : 1029 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق