> محليات

وزير الأوقاف: مركز «النشاط النسائي» أهم مشروعات الوزارة التنموية


وزير الأوقاف: مركز «النشاط النسائي» أهم مشروعات الوزارة التنموية

قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع إن مركز (النشاط النسائي الثقافي والاجتماعي) الذي دشنه اليوم الخميس يعد أهم المشروعات التنموية للوزارة حيث سيكون مقرا للادارات النسائية التابعة للاوقاف.
وأضاف الصانع في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح أن جميع الإدارات النسائية الموجودة بوزارة الأوقاف ستنتقل إلى هذا “الصرح الكبير” للقيام بواجباتها تجاه المجتمع لاسيما المرأة والطفل.
وأوضح أنه انطلاقا من دور وزارة الأوقاف المعني بالأمن المجتمعي والحفاظ على الأسرة وتنمية المجتمع ككل فقد حرصت على توفير حضانة بالمركز لرعاية أبناء الموظفات والمتدربات والمشاركات في الدورات والفعاليات التي يستضيفها المركز.
من جانبه قال وكيل الوزارة المهندس فريد عمادي في تصريح مماثل إن الأوقاف وضعت خطة استراتيجية تعزز قيمة الشراكة المجتمعية لاسيما أنها إحدى أدوات ومؤسسات التوجيه في البلاد.
وأوضح عمادي أن إدارة (التنمية الأسرية) التابعة للوزارة تعكس معاني الشراكة المجتمعية الحقيقية من خلال التعاون مع وزارات الدولة وكذلك الأسرة عبر الدروس والإرشادات التي تقدمها الواعظات التابعات لها علاوة على الدورات التدريبية المكثفة للنساء وربات البيوت.
ويتكون مبنى المركز الذي استغرقت فترة تشييده نحو 890 يوما من ثلاثة طوابق على مساحة اربعة آلاف متر مربع.


عدد الزيارات : 744 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق