> محليات

«التخطيط»: زيارات ميدانية لمشاريع خطة التنمية بآلية جديدة ومتطورة


«التخطيط»: زيارات ميدانية لمشاريع خطة التنمية بآلية جديدة ومتطورة


كشفت الأمين المساعد لاستشراف المستقبل والمتابعة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، إيمان المطيري، عن استعداد قطاع الاستشراف لاستئناف الزيارات الميدانية لمواقع مشاريع خطة التنمية بأسلوب جديد، بهدف مواصلة أعمال المتابعة والوقوف على أبرز التحديات، والعمل على تذليل أي معوقات.
 
جاء ذلك، على هامش استقبال إيمان المطيري رئيس وأعضاء مجلس ادارة مجلس العمل النسائي بمركز الجهراء للأمن الاجتماعي التابع لمحافظة الجهراء، بحضور رئيس مجلس الإدارة مريم الدريبي، ونائب الرئيس مضاوي المطيري، ومساعد نائب الرئيس سامية الظفيري، وعضو مجلس الإدارة رئيس مركز اللجان النوعية عواطف الشمري، ومستشار المجلس عبدالله العوضي، ومراقب إدارة المتابعة وفاء ضبيان، والباحثة ميساء الجاسم.
 
وأوضحت المطيري ان استئناف الزيارات يأتي بعد توقف لفترة محدودة في اعقاب انتهاء فترة الخطة السنوية 2015 / 2016 في نهاية مارس الماضي، وسيتم استئناف تلك الزيارات وفق آلية جديدة ومتطورة تتسم بأسلوب تحليل النتائج.
 
وأضافت أنه تم خلال اللقاء التعرف على نشأة المركز وأهدافه التي تتمثل في تعزيز الدور التنموي لمحافظة الجهراء، وخصوصا أن المركز يضم العديد من الخبرات في مختلف المجالات، ويحتاج دعم الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، في ما يتعلق باعداد الخطط التنموية، والتعرف على المشاريع التنموية، وكيفية المساهمة وإشراك المواطن في هذا المجال.
 
وأكدت أن «أمانة التخطيط» وعدت القائمين على مجلس العمل النسائي بتقديم كل اوجه الدعم والمساعدة في اطار تعزيز الدور التنموي، مشيرة الى ان هذا المجلس يعد نقلة نوعية وسيساهم بشكل كبير في توعية المواطنين بالخطط التنموية، والتعرف على آفاق المستقبل التنموي في البلاد، والمشاركة بشكل غير مباشر في العمل التخطيطي.
 
وثمنت المطيري فكرة انشاء مجلس العمل النسائي بمحافظة الجهراء، معربة عن أملها أن يتم تعميم هذه الفكرة على باقي المحافظات، وخصوصا أن الأهداف التي ستحققها مثل هذه المجالس أهداف تنموية واجتماعية واقتصادية ستعود بالنفع على الوطن والمواطن.

عدد الزيارات : 1194 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق