> محليات

الأحمد: ضرورة تعزيز العمل الخليجي المشترك في الجانب البيئي


الأحمد: ضرورة تعزيز العمل الخليجي المشترك في الجانب البيئي


أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح اليوم الاثنين أهمية تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك في جانبها البيئي.
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ عبدالله الاحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش رئاسته وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ال37 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انطلقت اعماله صباح اليوم.
 
وأشار إلى ما تضمنته الرؤية من قضايا بيئية حيوية تتعلق بالمحافظة على البيئة البحرية والمناطق الساحلية ومعالجة التصحر وصون المياه الجوفية والتكيف مع التغيرات المناخية.
 
وأكد أهمية تضمين رؤية خادم الحرمين الشريفين بشأن تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في خطة العمل الاستراتيجية للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون.
 
ولفت الى أن اعتماد استخدام تقنية المؤتمرات المرئية والذي سبق وان تقدمت به الهيئة العامة للبيئة سيسهم في الاسراع في تنفيذ وتحقيق رؤية خادم الحرمين وخطة العمل الاستراتيجية.
 
ونبه الى أهمية الخطوة التي اتخذها وكلاء البيئة بدول المجلس بإطلاق النسخة الاولى من البوابة الالكترونية البيئية الخليجية والتي تأسست بدعم تقني من الفريق الفني الكويتي التابع للهيئة العامة للبيئة وبالاعتماد على البوابة الالكترونية البيئية لدولة الكويت.
 
وأشاد بالاهتمام الذي ابداه كبار المسؤولين في الوزارات والمؤسسات المسؤولة عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون بتوفير البيانات اللازمة لانطلاق النسخة الأولى من البوابة الإلكترونية وبالدعم الذي وفرته الأمانة العامة لدول مجلس التعاون وعلى رأسها الأمين العام الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وقطاع شؤون الانسان والبيئة بالأمانة في هذا الشأن.
 
وأكد أن البوابة مصدر مهم للمعلومات والبيانات البيئية لجميع الباحثين وللمنظمات الدولية والاقليمية وللمؤسسات الاكاديمية ولمؤسسات المجتمع المدني معربا عن فخره بأن هذا العمل تم بواسطة كفاءات خليجية شابة موضحا أن جميع متطلبات البوابة ستستكمل قبل اطلاق النسخة النهائية منها في الربع الاخير من هذا العام.
 
وفي شأن متصل أوضح أن دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للبيئة لديها العديد من البنود المطروحة على جدول اعمال اجتماع اليوم.
 
وأضاف ان من هذه البنود عرض نتائج توصيات ورشة عمل انفاذ التشريعات البيئية وآليات عمل شرطة البيئة التي اختتمت اعمالها بدولة الكويت نهاية الاسبوع الماضي بعد عقدها برعاية كريمة من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس المجلس الاعلى للبيئة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح بناء على قرار الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول المجلس في اجتماعهم ال19 والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة في أكتوبر الماضي.
 
وذكر أن الهيئة العامة للبيئة ستتابع أيضا مرئيات بقية دول المجلس على مشروع الدليل الاسترشادي لنظام تقييم المردود البيئي والاجتماعي والذي تقدمت به الهيئة تمهيدا لعقد ورشة عمل متخصصة لدمج وموائمة المرئيات التي سيتم تقديمها من الاشقاء لاستكمال كافة الاجراءات الخاصة بالاقرار من قبل الدول الاعضاء في اقرب فرصة ممكنة.

عدد الزيارات : 1197 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق