> محليات

السفير البدر: زيارة حاكم عام أستراليا للكويت أسهمت بتوسيع آفاق التعاون الثنائي


السفير البدر: زيارة حاكم عام أستراليا للكويت أسهمت بتوسيع آفاق التعاون الثنائي


أشاد سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب عبدالرحمن البدر اليوم الاثنين بالنتائج "الايجابية والمثمرة" لزيارة حاكم عام أستراليا الجنرال بيتر كوسغروف لدولة الكويت مؤكدا انها اسهمت بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.
ووصف السفير البدر في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) الزيارة التي استغرقت اربعة أيام بأنها "تاريخية وناجحة جدا" وساهمت بتوطيد أواصر الصداقة المشتركة.
 
 
واوضح ان ذلك جاء في ضوء المباحثات "البناءة" التي اجراها كوسغروف مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وشملت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
واضاف انه تمت مناقشة مجمل التطورات الاقليمية والدولية وكيفية مواجهة عدد من التحديات ذات الصلة كما تم التطرق الى عدد من السبل الكفيلة بتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في ظل حجم الاستثمار الكويتي المتنامي في أستراليا اضافة الى بحث تطوير التعاون التعليمي والثقافي والسياحي بين البلدين.
 
 
واشار السفير البدر الى أن حاكم عام استراليا أجرى كذلك مباحثات "معمقة" مع سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.
 
واضاف ان نتائج اللقاءات الايجابية عكست الحرص والرغبة المشتركة في تطوير العلاقات التاريخية بين الجانبين في المجالات كافة.
وكان كوسغروف غادر البلاد في وقت سابق اليوم مختتما بذلك أول زيارة رسمية يقوم بها حاكم عام في أستراليا لدولة الكويت. 


عدد الزيارات : 1122 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق