> محليات

مسؤول كويتي: وكلاء البيئة الخليجيون وافقوا على إطلاق البوابة الإلكترونية


مسؤول كويتي: وكلاء البيئة الخليجيون وافقوا على إطلاق البوابة الإلكترونية


قال مدير عام الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الاحمد الصباح اليوم الثلاثاء إن وكلاء البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي وافقوا على اطلاق البوابة الالكترونية البيئية الخليجية.
 
 
وأوضح الشيخ عبدالله الأحمد الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن قرار وكلاء البيئة في ختام أعمال اجتماع بجدة بشأن إطلاق البوابة الالكترونية البيئية الخليجية يأتي في إطار نسختها الاولى تمهيدا للإطلاق النهائي في الاجتماع المقبل لوزراء البيئة.
وأكد البوابة الخليجية التي انشئت من قبل الفريق التقني المختص بالهيئة العامة للبيئة ستسهم في تنظيم المعلومات والبيانات البيئية بطريقة حديثة تسمح بسهولة وسرعة استخدامها عند الحاجة اليها وخاصة لدعم صناعة القرارات البيئية ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل البيئية.
واضاف "ان الهيئة العامة للبيئة وضعت على عاتقها انشاء البوابة وستستمر في تشغيلها وادارتها حتى نهاية العام 2016".
 
 
ولفت إلى أنه فيما يتعلق باستدامة وتطوير البوابة وادارتها ستقوم الهيئة العامة للبيئة بإعداد الخيارات المستقبلية والمتطلبات الفنية والمالية للمراحل اللاحقة لعرضها على الاجتماع المقبل لوكلاء البيئة بدول مجلس التعاون والمزمع عقده بالمملكة العربية السعودية في اكتوبر المقبل.
واشار إلى ان دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للبيئة ستعقد ورشة عمل لدول المجلس لوضع دليل الخطوات الاسترشادية لدراسات المردود البيئي.
وأكد أن هذا الدليل بعد اعتماده سيكون له دور كبير في توحيد الخطوات المتبعة في دول المجلس مما يسهم في تقييم الاثر البيئي بشكل أدق وتحديد تكلفة التدهور البيئي.
 
 
وأوضح ان اجتماع وكلاء البيئة بدول المجلس شهد كذلك تبادل الرؤي بين الاشقاء في دول المجلس بشأن تطوير جائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية خصوصا مع الاهتمام المتزايد الذي تشهده الدول الاعضاء في قضايا البيئة.
وكانت أعمال الاجتماع ال37 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون انطلقت أمس الاثنين للتحضير للاجتماع ال20 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عدد الزيارات : 1398 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق