> محليات

رئيسة جمعية الأسرة المثالية تؤكد استمرار دور الكويت الانساني تجاه ازمة اللاجئين


رئيسة جمعية الأسرة المثالية تؤكد استمرار دور الكويت الانساني تجاه ازمة اللاجئين


 أكدت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء استمرار دور دولة الكويت الانساني للمساهمة في حل ازمة اللاجئين في المنطقة العربية .
جاء ذلك في تصريح للشيخة فريحة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال مؤتمر منظمة المرأة العربية الذي يعقد تحت شعار (قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية : الواقع والمستقبل).
 
 
ونوهت الشيخة فريحة بدور دولة الكويت المبادر منذ بداية اندلاع أزمة اللاجئين في اشارة الى استضافة الكويت ثلاثة مؤتمرات للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا وحشد الدعم الدولي لمساعدة الشعب السوري .
واعربت عن الارتياح لحجم المشاركة "الفعالة" في مؤتمر منظمة المرأة العربية الذي يستمر على مدى ثلاثة ايام من وزراء وخبراء ومتخصصين للتركيز على معاناة اللاجئات والنازحات من نساء وفتيات "في حملة انسانية تشمل النواحي الصحية والاجتماعية والتعليمية" .
 
 
ومن جانبه أكد نائب رئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية صالح النهام في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية المؤتمر وما سيتمخض عنه من قرارات تصب في صالح حل القضايا الخاصة باللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.
وقال النهام ان دور الجمعية الكويتية للأسرة المثالية "هو المشاركة في هذا النوع من المؤتمرات الانسانية التي تعني بالأسرة العربية وما تعانيه من تشرد ولجوء في المنطقة العربية".
 
 
واضاف ان لدى الوفد الكويتي "ورقة عمل" سيتم مناقشتها بشأن دور الكويت في دعم القضايا الانسانية والاجتماعية مبينا أنه "لا يخفى على الجميع ما قام به سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من جهود مقدرة لدعم القضايا الانسانية ونيله مسمى (قائد للعمل الانساني) ولدور الكويت الريادي في هذا المجال".
وحث النهام في الوقت ذاته على وجوب أن يسلط الاعلام العربي الضوء "بشكل واضح ومفصل "على قضايا اللاجئين واللاجئات باعتبارها "قضية العصر" لاسيما في ظل محنة وتحديات انسانية واجتماعية تعيشها المنطقة العربية ما يستلزم تضافر جهود الجميع للتصدي لها "حتى يتم علاجها قريبا".
 
 
واشار كذلك الى استضافة دولة الكويت ثلاثة مؤتمرات للمانحين بهدف دعوة دول العالم بشكل عام الى تقديم الدعم المستمر "وليس بشكل مؤقت لهذه القضية".
وحث النهام على اهمية تواصل تقديم الدعم "على ارض الواقع" والنظر بعين الاعتبار وبدقة وبشمولية للموضوع "حتى يتم طرح تلك القضية وعلاجها على المستويين العربي والدولي". 


عدد الزيارات : 1245 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق