> محليات

الشيخة فريحة الاحمد: لابد من حلول مناسبة لتخفيف معاناة الاسر المهجرة


الشيخة فريحة الاحمد: لابد من حلول مناسبة لتخفيف معاناة الاسر المهجرة


أكدت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح اليوم الخميس أهمية وضع حلول مناسبة لتخفيف معاناة الاسر المهجرة من خلال التمويل المستمر وفق المسارات المشروعة والقانونية.
 
جاء ذلك في كلمة للشيخة فريحة أمام مؤتمر منظمة المرأة العربية الذي يعقد بالقاهرة تحت شعار (قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية: الواقع والمستقبل).
وقالت "تشرفت بالدعوة لحضور هذا المؤتمر لمناقشة قضية العصر وهي نزوح الملايين من ابناء الوطن العربي بسبب ويلات الحروب وتشرد النساء والاطفال وكبار السن".
 
واضافت ان تلك القضية جعلت الجميع في مواجهة وتحديات حقيقية تجاه مأساة الاسر المهجرة معربة عن الامل بأن يخرج المؤتمر بحلول مناسبة لتخفيف المعاناة من خلال التمويل المستمر حسب المسارات المشروعة والقانونية.
 
وشددت الشيخة فريحة على ان الكويت من الدول التي تصدرت "لهذا الملف الانساني" بمبادرات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومؤتمرات المانحين للاجئين ما توج باختيار سموه (قائدا للعمل الانساني) على مستوى العالم. واوضحت ان ذلك التكريم العالمي جاء تقديرا لجهود سمو أمير البلاد واسهاماته الكريمة ودعمه المتواصل للاعمال الانسانية للشعوب للحفاظ على الارواح وتخفيف المعاناة حول العالم.
 
وقالت الشيخة فريحة "هذا ان دل على شيء فإنما يدل على الدور الفعال الذي تقوم به دولة الكويت بما يدفع بعجلة التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية".
 
واشارت الى ان "هذا الاختيار والتكريم الدولي للكويت جاء باسهامات سموه ودوره المشرف وعطائه المتواصل والانساني الذي يجسد قدرة سموه وحكمته في مساعدة الدول النامية والوقوف بجانب المحتاجين انطلاقا من تعاليم ديننا الاسلامي ومن خلال المساهمة الفاعلة في مواجهة الازمات والكوارث الانسانية الكبرى".
 
واضافت ان ذلك من شأنه ايضا القضاء على الجوع والفقر والامية والتصدي للأمراض والاوبئة ومكافحة الآفات الاجتماعية والاقتصادية والدفع بعجلة التنمية في البلدان النامية من مختلف المناطق وقارات العالم اجمع.
 
ولفتت إلى اهتمام دولة الكويت بالقضايا الانسانية والحريات العامة والخاصة ودورها السباق والمحفز في مواجهة التحديات والمشكلات والازمات الانسانية والمبادرات الهادفة لقائد العمل الانساني الذي خط للكويت نهجا رفيعا في السياسة المحلية والخارجية والعلاقات الدولية والتضامن والتآخي الانساني مع الاخوة الاشقاء.
 
واعربت الشيخة فريحة في ختام كلمتها عن التمنيات للمؤتمر بالتوفيق والسداد والخروج بتوصيات تحقق آمال وطموحات اللاجئين والشعوب المنكوبة. 

عدد الزيارات : 954 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق