> محليات

"الخدمة المدنية": برامجنا التدريبية تستهدف تطوير كفاءة الاداء الاداري




اكد ديوان الخدمة المدنية اليوم الاحد اهمية برنامج (تطوير كفاءة الاداء في الجهاز الاداري) في دعم وتنمية مهارات المشاركين بما يسهم في ايجاد جهاز اداري حكومي قادر على مواكبة متطلبات التطوير والتغيير.

وقال الوكيل المساعد لشؤون التطوير الاداري في الديوان نبيل المعجل في تصريح صحافي على هامش تدشين فعاليات البرنامج المستمر ثلاثة ايام انه سيتم تعريف المشاركين بكيفية التغلب على الروتين بالجهاز التنفيذي ووضع خطط التطوير الشاملة وتطوير خدمات البوابات الالكترونية الخاصة بالاجهزة الحكومية لضمان تشغيلها بكفاءة عالية.

واضاف ان البرنامج الذي يشهد مشاركة عدد من القياديين من وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة يهدف ايضا الى تحسين جودة ادارة الموارد البشرية الادارية والمالية في الجهات الحكومية وتقديم الخدمة المتميزة للمراجعين من المواطنين والمقيمين باستخدام احدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واوضح انه سيتم اكساب المشاركين مهارة استيعاب الخدمات الجديدة وزيادة اعداد المستفيدين وكيفية انشاء قنوات للاتصال بين المواطنين والجهاز الاداري بالدولة التي يقوم المواطن من خلالها بالاستعلام عن معلومة او اجراء خدمة او التقدم بشكوى.

وافاد المعجل بان البرنامج يهدف ايضا الى التعريف بكيفية التغلب على المشكلات التي تواجه الاجهزة الحكومية والاطلاع على الكفاءات العربية والعالمية ذات الصلة والاستفادة منها وصولا الى وحدات حكومية تواكب النظم العالمية الحديثة.

وذكر ان مشاركة عدد كبير من القياديين في مؤسسات الدولة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجهات الحكومية بالبرامج التدريبية التي ينظمها ديوان الخدمة المدنية.

عدد الزيارات : 1197 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق