> محليات

مؤتمر الكويت الثامن لأمن المعلومات يناقش الحماية ضد القرصنة


مؤتمر الكويت الثامن لأمن المعلومات يناقش الحماية ضد القرصنة


 أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة المهندس قصي الشطي اليوم الاثنين أهمية (مؤتمر ومعرض الكويت الثامن لأمن المعلومات) في التعريف بأحدث الحلول وتقنيات الحماية ضد القرصنة الالكترونية بكل أشكالها.
وأضاف الشطي في بيان صحافي للجهاز أن المؤتمر المزمع تنظيمه يومي 11 و 12 مايو الجاري برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح سيسهم في التعريف بأهمية الحفاظ على سرية وأمن المعلومات الخاصة بالمجالات البارزة في عالم التكنولوجيا.
 
 
وأوضح أن المؤتمر المقام بالتعاون مع شركة (بروميدا العالمية) وبمشاركة كبرى شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات يأتي في وقت أصبحت فيه القرصنة الإلكترونية خطرا يجتاح العالم ويهدد سرية المعلومات والبيانات الخاصة بالأفراد والمؤسسات وحتى الدول.
وأفاد بأن المؤتمر الذي يقام للعام الثامن على التوالي اكتسب أهمية خاصة لدى المعنيين في العديد من القطاعات الأمنية الحيوية بما فيها قطاع الأجهزة النقالة لافتا إلى أنه يوفر فرصة للمشاركين للاطلاع بشكل مباشر على أهم الحلول والتقنيات في مجال حماية هذه القطاعات.
 
 
وذكر أن فعاليات المؤتمر ستناقش أهم التطورات المتعلقة بموضوع الأمن الإلكتروني والسبل الكفيلة بتوفير وتقديم الحلول العملية المتكاملة التي من شأنها المساهمة في حماية الشبكات والبنى التحتية وقواعد البيانات الرقمية باعتبارها عنصرا مهما بالنسبة لمؤسسات القطاعين العام والخاص.
وأشار إلى أن الفعاليات ستسلط الضوء على ستة مسارات رئيسية تضم أكثر من 15 جلسة تفاعلية وتثقيفية وتشهد نقاشات معمقة في عدة مواضيع علاوة على رسم الأطر المنظمة للقطاعات شاملة الجرائم والتهديدات الالكترونية واسترتيجيات أمن المدن الذكية.
 
 
ولفت إلى أن المؤتمر سيركز أيضا على إلتزام حكومة دولة الكويت والمبادرات التي اتخذتها في شأن تعزيز الوعي بأمن المعلومات في جميع أنحاء المنطقة.
وأنشئ الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بمرسوم في عام 2006 ويختص بوضع خطط وسياسات تكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني والاشراف على تنفيذ خطط ومشاريع الحكومة الالكترونية.
ويقوم الجهاز بإدارة (البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة) وتدريب الكوادر البشرية العاملة في مجال وصناعة التكنولوجيا وتنمية قدراتها إلى جانب التوعية العامة بتكنولوجيا المعلومات واستخدامها لدى كل فئات المجتمع.

عدد الزيارات : 1128 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق