> اقتصاد

"التجارة": النافذة الخليجية الواحدة تساهم في دعم وتشجيع البحوث العلمية




أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح أهمية النافذة الخليجية الواحدة المتخصصة في تحصين براءات الاختراع في دعم وتشجيع البحوث والعلوم التطبيقية والتكنولوجية.
وقال الشيخ نمر الصباح على هامش افتتاح معرض النخبة العقاري اليوم الاثنين الذي يستمر حتى 14 مايو الجاري بمشاركة نحو 75 شركة محلية ودولية إن النافذة الخليجية في مراحلها الأخيرة وسيتم الإعلان عنها في الفترة القادمة.
وأضاف أنه عقب صدور قرار تنفيذ النافذة الخليجية سيتم تحصين براءات الاختراع في دول مجلس التعاون الخليجي الست إضافة إلى إصدار شهادة معترفة بها من جميع دول الأعضاء.
وأوضح أن هذه الخطوة المهمة جاءت تنفيذا لأهداف مجلس التعاون الخليجي وتدعيما للتعاون الفني المشترك بين الدول الأعضاء لافتا إلى أهميتها في تحقيق هدف تطويع التكنولوجيا المستوردة بما يتلاءم مع طبيعة حاجات المنطقة وأهداف التقدم والتنمية فيها.
وشدد على أهمية الدقيق القانوني خلال المعارض العقارية للمواطنين والمقيمين المقبلين على شراء مشاريع استثمارية مؤكدا أن أبواب الوزارة مفتوحة دائما في تقديم الاستشارات القانونية والفنية لهم.
وأشار الشيخ نمر الصباح إلى ما لاحظه خلال جولته في المعرض العقاري من توجه كبير نحو الاستثمار داخل الكويت من قبل الشركات المشاركة مؤكدا أن الوزارة ستوفر كافة الإجراءات المطلوبة لهم اضافة الى العمل على تذليل المعوقات التي تواجههم.
وقال إن المعرض تميز أيضا في طرح مشاريع استثمارية ذات توجه وطابع ديني في أماكن مقدسة في المملكة العربية السعودية إضافة إلى التوجه في الدول المجاورة في تركيا والإمارات وغيرها.
وذكر أن وزارة التجارة والصناعة تدعم عملية الاستثمار المحلي وترويجه وزيادته مبينا أن زيادة الشركات المشاركة في كل معرض عقاري أو استثماري دليل حقيقي لنمو الدورة الاقتصادية في خطة ثابتة ومتوازية.
من جانبها قالت رئيسة مجلس إدارة مجموعة (إسكان غلوبل) الشيخة فاطمة الصباح إن المجموعة حريصة على أن يكون لها دور في مجال تفعيل النشاط الاقتصادي في الكويت من خلال تنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات التي تجذب شريحة كبيرة من الشركات والمستثمرين والعملاء على اختلاف فئاتهم وتوجهاتهم.
وأكدت أن المجموعة لاتدخر جهدا في سبيل الارتقاء بصناعة المعارض العقارية في البلاد مبينة أننا سخرنا كل إمكانياتنا في سبيل الارتقاء في ذلك المجال انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية للاسهام في دفع عجلة الاقتصاد الكويتي وتنفيذا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحول الكويت إلى مركز مالي وتجاري.
من جهته أكد المدير العام لمجموعة إسكان غلوبل بدر الدبوس أهمية المعرض في اتاحة الفرص للشركات والمؤسسات العقارية للتواصل المباشر مع جمهور العملاء وطرح مشروعاتها العقارية والفرص الاستثمارية المتوفرة لديها داخل الكويت وخارجها.
وأفاد الدبوس بأن الدورة الحالية للمعرض تشهد مشاركات كبيرة في الكم والنوع حيث تشارك أكثر من 75 شركة ومؤسسة عقارية بمراقبة من وزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت ما من شأنه أن يضفي المزيد من التنوع والتمييز على فعاليات المعرض المختلفة.
ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى 14 الجاري العديد من الشركات والمؤسسات العقارية تطرح من خلالها اكثر من 200 مشروع عقاري وفرص استثمارية داخل الكويت وخارجها تتوافق مع تطلعات المستثمرين من خلال الاسعار التنافسية التي تناسب كل الفئات والإمكانيات إضافة إلى توفر المزايا لتلك المشاريع من خلال العائدات الربحية وغيرها. 

عدد الزيارات : 1710 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق