> محليات

هيئة البيئة تنظم ورشة عمل بعنوان "الشراكة والعمل البيئي في الخليج"


هيئة البيئة تنظم ورشة عمل بعنوان


 نظمت الهيئة العامة للبيئة اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان (برنامج الشراكة والعمل البيئي في منطقة الخليج) بهدف مناقشة أوضاع البيئة الخليجية ومتطلباتها وكيفية الحد من التلوث وتعزيز التنمية المستدامة والإدارة السليمة.
وقال نائب المدير العام للرقابة البيئية بالهيئة الدكتور محمد الاحمد في كلمة القاها نيابة عن المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح ان نجاح التنمية المستدامة بيئيا في منطقة الخليج يتطلب الصداقة مع البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية وحماية الحياة الفطرية وإنمائها.
 
 
واضاف ان البيئة الخليجية تحتاج الى الكشف المبكر عن الملوثات الموجودة جراء النهضة الصناعية التي تشهدها المنطقة كالتلوث النفطي والصرف الصحي والصناعي الى جانب التحديات الناشئة عن إدارة المخلفات وتلوث المياه الجوفية والشواطئ والمناطق البحرية وجودة الهواء.
وذكر أن متقضيات المرحلة تتطلب تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة البيئة والأجهزة الأخرى ذات العلاقة بدول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية لوضع الحلول والبرامج الملائمة لمواجهة التحديات وتطوير المؤسسات والتشريعات والسياسات لحماية البيئة وتعزيز دور الهيئات الحكومية واجراء الدراسات والأبحاث.
 
 
من جانبه قال الوزير المفوض ومدير إدارة البيئة للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عادل البستكي في كلمة مماثلة ان الورشة تأتي ضمن مشروع برنامج الشراكة والعمل البيئي في منطقة الخليج والمقدم من البنك الدولي وأقره المجلس الوزاري لدول المجلس والبالغ تكلفته 9ر3 مليون دولار امريكي.
واوضح ان المشروع يهدف الى حماية بيئة الخليج والحد من التدهور البيئي مشيرا الى ان لدى البنك الدولي استراتيجية بيئية لحوض الخليج تهدف الى تعزيز التنمية المستدامة والإدارة السليمة وحصر التلوث المائي ووضع الحلول والعلاج وعرض الدور الذي قام به البنك في مساعدة دول المنطقة لحماية بيئتها

عدد الزيارات : 1035 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق