> محليات

«الصحة» تضع حجر أساس مركز «سلوى صباح الأحمد» للخلايا الجذعية


«الصحة» تضع حجر أساس مركز «سلوى صباح الأحمد» للخلايا الجذعية


وضعت وزارة الصحة، أمس، حجر الأساس لإنشاء مشروع مركز الشيخة (سلوى صباح الأحمد) للخلايا الجذعية والحبل السري على أرض مساحتها الإجمالية نحو 12 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ سبعة ملايين دينار. وقالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في الوزارة د.ريم الرضوان في كلمة خلال الاحتفال ببدء أعمال المشروع: إن المركز سيتم إنشاؤه بالتعاون مع شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) من خلال مبرة مشاريع الخير التابعة للشركة.
 
وأضافت الرضوان أن المشروع سيخصص لأبحاث الخلايا الجذعية وتخزين الحبل السري وتوفيره لجميع المحتاجين لها في دولة الكويت من خلال تجميعها في بنك متخصص لها.
 
وأوضحت أن فكرة إنشاء بنك للخلايا الجذعية والحبل السري والمراكز المتخصصة لزراعتها جاءت بعد تطور علوم وتكنولوجيا نقل الدم والخلايا واستخداماتها الإكلينيكية. ورأت أن المشروع الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج من شأنه تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى الذين يعانون الأمراض المستعصية طبيا، مثل بعض أنواع سرطان الدم واضطرابات الدم وجهاز المناعة.
 
من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس ادارة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) فيصل العيار في كلمة مماثلة إن مركز الشيخة (سلوى صباح الأحمد) للخلايا الجذعية والحبل السري يشكل منارة جديدة في القطاع الصحي والأبحاث الطبية في الكويت والمنطقة كما يمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص.

عدد الزيارات : 2325 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق