> محليات

الصبيح: ضرورة دعم عمال فلسطين أمام منظمة العمل الدولية


الصبيح: ضرورة دعم عمال فلسطين أمام منظمة العمل الدولية


أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، أمس، «وجود إجماع عربي على ضرورة دعم مشكلة عمال فلسطين أمام المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية الذي تنطلق أعماله اليوم».
وقالت الصبيح في تصريح لـ «كونا» بعد اجتماعها مع وزراء العمل العرب لتنسيق مواقف المجموعة العربية أمام المؤتمر «إن الوزراء سيضعون تبعات الحصار المفروض على عمال فلسطين أمام نظرائهم من مختلف دول العالم، لحثهم على ضرورة حل هذه المشكلة التي تترك تبعات ليست فقط اقتصادية بل اجتماعية أيضا».
 
وأشارت إلى وجود توافق عربي لتوحيد المواقف بالقضايا ذات الاهتمام المشترك أمام المنظمة، لافتة إلى أن هناك تفاهمات حول دور دول مجلس التعاون الخليجي كدول مستقطبة للعمالة الأجنبية بشأن المساهمة في حل قضية البطالة في العالم العربي.
 
وأوضحت أن المساعي العربية لحل قضية البطالة تصب في صالح تطبيق أهداف الألفية للتنمية، حيث إن نسبة البطالة في بعض الدول العربية أكثر من 20 بالمئة.
 
في المقابل، أكدت الصبيح فتح الكويت أبوابها لتوفير فرص عمل للكفاءات العربية والأيادي العاملة المدربة بمختلف التخصصات، ولاسيما أن الكويت مقبلة على مجموعة من المشاريع «الجبارة في مجالات متعددة».
 
وذكرت أن الكويت تواكب معايير منظمة العمل الدولية، بهدف ضمان الحياة الكريمة لعمالها، وهو ما ينعكس بشكل تلقائي على الاستقرار المجتمعي والتنمية البشرية في الكويت وخارجها.
 
يذكر أن الدورة «105» للجمعية العامة لمنظمة العمل الدولية تستمر حتى العاشر من يونيو المقبل بحضور ممثلين عن 187 دولة ومندوبين عن النقابات العمالية واصحاب الشركات ومنظمات المجتمع المدني.

عدد الزيارات : 1392 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق