> محليات

"الزراعة" تنظم عرضا متخصصا عن الإدارة البيولوجية واستخدام بكتيريا مخصبة للتربة




نظمت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عرضا تقديميا حول الإدارة البيولوجية بهدف تجربة استخدام بكتيريا مخصبة للتربة في البلاد.
وقال مدير إدارة الارشاد الزراعي بالهيئة المهندس غانم السند في تصريح صحافي عقب العرض اليوم الأربعاء إن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون بين الهيئة وشركات القطاع الخاص حيث تم عقد لقاء بين متخصصين تابعين للهيئة وإحدى الشركات الكبرى لطرح ومناقشة تكنولوجيا متخصصة في تطوير المجالات الزراعية المختلفة بغية تقديم كل جديد ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال وتطوير وتنمية القطاع الزراعي.
وأوضح السند أن خبيرا إيطاليا قدم خلال العرض فكرة تتلخص في استخدام البكتيريا المخصبة او ما يطلق عليها (أرجو فيتو) التي تحسن من خواص التربة وزيادة خصوبتها عن طريق استزراعها محليا في التربة الزراعية.
وذكر أن الهدف من استزراع البكتيريا إحداث طفرة نوعية في معالجة خواص التربة وتنقيتها من الملوثات البترولية إذ لدى هذه البكتيريا القدرة على تطوير المجالات الزراعية المختلفة.
وبين أن الخبير الايطالي طبق التجربة في بعض مزارع الكويت وأعطت نتائج جيدة وتتخلص فكرتها في استنبات البكتريا محليا والاستغناء عن استيراد المغذيات من الخارج.
وأشار إلى أن البكتيريا تتميز بتحملها لدرجات الحرارة المرتفعة وهي بكتيريا غير ضارة وتحافظ على المياه بجذور النباتات لمدة طويلة. 

عدد الزيارات : 1131 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق