> محليات

"الهلال الاحمر": ضرورة إبراز الجهود الخليجية في دعم المشاريع الإنسانية




اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس أهمية إبراز جهود هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دعم المشاريع الإنسانية والإغاثية المشتركة.
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية خالد الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام الاجتماع الثاني للجنة مسؤولي الإعلام والتوعية بهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس ان ابراز الدور الإعلامي الإغاثي يأتي استكمالا لدور هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية بمجال العمل الانساني والخيري ورعاية اللاجئين والنازحين.
وأضاف الزيد ان الاعلام له دور رئيس في تسليط الضوء على جهود العاملين في المنظمات الحكومية والاهلية ممن يقدمون الخدمات الإنسانية والاغاثية لمواجهة الكوارث الصحية والبيئية والنزاعات تقديرا لمكانتهم في بناء الإنسان والمجتمع.
وذكر ان الاجتماع ناقش تفعيل قرار الاجتماع ال12 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس التي عقدت في الرياض في ابريل الماضي والمتضمن تخصيص يوم للهلال الأحمر الخليجي مشيرا الى وضع تصور مشترك للبرامج والفعاليات المقترحة اقامتها في ذلك اليوم.
وقال ان الاجتماع ناقش ايضا توثيق جهود هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية في المجال الإنساني من خلال إعداد كتيب خاص بالمساعدات الإنسانية المقدمة.
كما اكد أهمية الدور الإعلامي في ابراز الجهود الخليجية الرامية إلى استثمار طاقات الشباب وتوظيف قدراتهم في مجال العمل التطوعي باعتبار أن شريحة الشباب ثروة حقيقية في المجتمع الخليجي وعليها مسؤولية كبيرة في النهوض بالشأن الإنساني والتنموي.
وأشاد الزيد بجهود الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال التنسيق في المجال الاعلامي وتسليط الضوء على دور هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون في دعم المشاريع الاغاثية والانسانية.


عدد الزيارات : 1146 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق