> محليات

وزير البلدية: تطبيق القانون والتصدي للمخالفات لتغيير صورة البلدية


وزير البلدية: تطبيق القانون والتصدي للمخالفات لتغيير صورة البلدية

 أكد وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي عيسى الكندري اليوم السبت حرصه على تطوير اجهزة البلدية وتطبيق القانون بكل حزم بغية تغيير الصورة المعهودة لدى المواطنين عن ادائها.
 
وقالت بلدية الكويت في بيان صحافي ان الوزير الكندري اجرى مداخلة هاتفية خلال اجتماع عقده مديرها العام المهندس احمد المنفوحي مع رؤساء ومديري القطاعات بالمحافظات حيث استعرض آلية التصدي للمخالفات.
 
ونقل البيان عن الوزير قوله إن تلمس حاجات المواطنين ومراعاة العدل والحزم في تطبيق القانون سيسهم في ترسيخ مبدأ تفعيل وفرض القانون على الجميع خصوصا بمجال مخالفات البناء وقطع التيار الكهربائي عن المخالفين.
 
من جانبه أكد المهندس المنفوحي خلال الاجتماع حرص البلدية على تفعيل القانون وتطوير آلية عمل قطاعاتها بهدف المحافظة على وجه الكويت الحضاري وتحقيق المصلحة العامة.
 
واضاف ان البلدية شكلت فريق عمل قانونيا بهدف تقديم المشورة القانونية لمديري فروعها خلال تصديهم للمخالفات والتجاوزات بما يسهم في تحقيق العدالة والمساواة وضمان تناغم الاجراءات مع اللوائح والقوانين ذات الصلة.
 
واشار الى حرص البلدية على التنسيق مع الادارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية بشأن محاضر المخالفات فضلا عن تواصلها المستمر مع نيابة التنفيذ لتحقيق الربط الآلي وحظر معاملات كل من صدرت بحقه احكام نهائية واجبة النفاذ.
 
واوضح ان البلدية تعتزم الطلب من ادارة الفتوى والتشريع حضور جلسات القضايا المرفوعة منها لاسيما المتعلقة بقطع التيار الكهربائي عن المباني المخالفة لافتا إلى الحرص على منح مهلة لإزالة المخالفة ومن ثم منع إيصال التيار او تقويته الا بموجب كتاب من وزارة الكهرباء.
 
وافاد المنفوحي بان المرحلة المقبلة ستشهد آلية جديدة في التعامل مع عقود النظافة تمنح المواطن تصوير اوجه القصور وارسالها عبر رسائل قصيرة الى بلدية الكويت بهدف العمل على معالجتها فورا.
 
وشدد على ان البلدية ستقوم بالتواصل والتنسيق المباشر مع وزارة الداخلية بشأن اتخاذ الاجراءات القانونية المباشرة مع سائقي النسافات ممن يلقون الانقاض في غير الاماكن المخصصة لها. 

عدد الزيارات : 1299 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق