> محليات

الأمير للفائزين بمسابقة «إنتل»: واصلوا تحصيل الجوائز لرفع راية الكويت دولياً


الأمير للفائزين بمسابقة «إنتل»: واصلوا تحصيل الجوائز لرفع راية الكويت دولياً


استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس، مدير عام بلدية الكويت رئيس مجلس إدارة النادي العلمي أحمد المنفوحي، ونائب رئيس مجلس الإدارة طلال الخرافي، وأعضاء مجلس الإدارة في النادي والفائزين بمسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة، التي أقيمت بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة.
 
وقد هنأهم سموه على فوزهم بالجائزة، كما حثهم على مواصلة المثابرة في تحصيل المراكز العلمية والجوائز في كافة المجالات لرفع راية الوطن العزيز في المحافل الدولية، متمنيا لهم سموه مزيدا من التقدم والنجاح. حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.
 
وقال مدير عام بلدية الكويت رئيس مجلس إدارة النادي العلمي أحمد المنفوحي عقب اللقاء «تشرفنا اليوم أنا وزملائي أعضاء مجلس إدارة النادي العلمي بمقابلة سمو الأمير لتقديم الفائزين بمسابقة إنتل العالمية ومسابقة معرض الكويت ومعرض جنيف الدولي للاختراعات».
 
وأضاف المنفوحي أن لصاحب السمو دورا كبيرا في دعم الشباب والاختراعات، وبفضل ذلك أصبحت الكويت تنافس في المحافل الدولية لحصد الجوائز أمام دول تنفق المليارات في مجال دعم الاختراعات والمشاريع العلمية.
 
وذكر أنه بفضل الدعم الكبير الذي يوليه سمو للمجال العلمي وبمجهودات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والنادي العلمي وكل المؤسسات العلمية في البلاد، استطاعت الكويت أن تكون الأولى على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسبة وعدد براءات الاختراع.
 
وأوضح أن الشباب الكويتيين أثبتوا نجاحات في المسابقات الدولية وآخرها حصد الميدالية الفضية في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة، التي أقيمت بالولايات المتحدة وتعد من أقدم المسابقات العالمية في هذا المجال.
 
وأعرب المنفوحي عن الأمل في أن يظهر الشباب الكويتيون بمستويات أعلى وأفضل خلال معرض الكويت للمخترعين الذي سيعقد في نوفمبر المقبل.
 
من جانبه، قال الفائز بجائزة مسابقة «انتل ايسف العالمية» سليمان عادل، إنه حصد الجائزة عن مشروعه المتعلق بمجال الطاقة الشمسية واستخداماتها بطريقة فعالة «كي يمكن أن تستفيد منها كل الدول العربية».
 
من جهته، قال يوسف عبدالله التوره إنه شارك في مسابقة «انتل ايسف العالمية» التي تعد أكبر مسابقة بحثية علمية عالمية بمشروع في مجال الطاقة الفيزيائية، مبينا ان «لقاء سمو امير البلاد يعد اكبر تكريم وحافز ودعم للحرص على التفوق والمشاركة في المسابقات العالمية».
 
بدوره، قال عبدالرحمن الجاسم المشارك في مسابقة «انتل ايسف العالمية»، إنه شارك في منافسات المسابقة بمشروع حول إعادة استخدام الإطارات كمصدات للأمواج، معربا عن جزيل الشكر للاهتمام البالغ الذي يوليه سمو أمير البلاد لأبنائه المواطنين والدعم اللامحدود للمخترعين.

عدد الزيارات : 1590 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق