> محليات

جمهورية كوريا تعرب عن امتنانها لاستضافة الكويت مشاورات السلام اليمنية


جمهورية كوريا تعرب عن امتنانها لاستضافة الكويت مشاورات السلام اليمنية


أعربت جمهورية كوريا عن جزيل امتنانها لدولة الكويت على استضافتها جلسات مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية التي بدأت في 21 أبريل 2016.
وأشادت في بيان مشترك صدر بمناسبة ختام الزيارة الرسمية التي قام بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لجمهورية كوريا بالمساهمة القيمة من جانب دولة الكويت لإحلال السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسط.
وأعرب الجانبان الكويتي والكوري في البيان عن بالغ قلقهما بشأن الوضع الراهن في الشرق الأوسط لاسيما في العراق وسوريا واتفقا على استئناف المشاورات والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بينهما في الأمم المتحدة وفي غيرها من المنظمات الدولية بشأن القضايا التي تكون فيها مواقف الجانبين متقاربة مثل تعزيز السلام والأمن العالميين.
وثمنت دولة الكويت دور جمهورية كوريا المحوري في تعزيز الأمن والسلم الدوليين مستذكرة بكل تقدير ارسال قواتها لتحرير دولة الكويت عام 1990.
وأشار الجانبان الى حرص البلدين على تكثيف الحوار السياسي والمشاورات بينهما والتوسع في الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.
وأكد الجانبان ضرورة تكثيف تبادل الزيارات البرلمانية بينهما كما اتفقا على مواصلة التشاور والتعاون الثنائي في إطار المحافل والمنظمات الدولية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي لا سيما في منطقتي الشرق الأوسط وشمال شرق آسيا.
وأعربا عن ارتياحهما للنتائج المثمرة وروح التعاون البناء التي سادت مباحثاتهما والتي عكست العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين مؤكدين أهمية استمرار وتواصل مثل هذه اللقاءات.
وكانت المشاورات اليمنية انطلقت في الكويت يوم 21 من ابريل الماضي برعاية الامم المتحدة بهدف التوصل لاتفاق شامل ينهي الازمة اليمنية بعد نزاع دام سنوات وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 .
ويشارك في المشاورات التي تعقد تحت إشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد الاطراف اليمنية المتنازعة للبحث في آليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وبما يضمن التوصل الى وقف شامل للأعمال القتالية واستئناف حوار وطني وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة.

عدد الزيارات : 1086 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق