> محليات

رئيس الأركان اختتم مشاركته بـ «الصناعات الدفاعية»


رئيس الأركان اختتم مشاركته بـ «الصناعات الدفاعية»


اختتم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر، أمس الأول، مشاركته في معرض الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة (سوفكس) الذي تستضيفه العاصمة عمان بمشاركة عسكرية وأمنية دولية واسعة.
 
وقال الملحق العسكري في سفارة الكويت لدى الأردن العقيد الركن تركي المشعل لـ «كونا»: إن الفريق الخضر اختتم زيارته الحالية الى الأردن بعد المشاركة في افتتاح المعرض الدولي بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وكبار المسؤولين في المملكة والقيادات العسكرية والمعنيين في الاستراتيجيات الأمنية من مختلف دول العالم.
 
وأضاف أن الوفد الكويتي المشارك بالمعرض اطلع على احدث المعدات والتقنيات والابتكارات التي تم التوصل إليها في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي وآخر الابتكارات التي توصلت إليها الصناعات الدفاعية لأكثر من 380 شركة عالمية متخصصة من 37 دولة.
 
وقال إن الوفد تجول في المعرض الذي اشتمل على أجنحة لشركات محلية أردنية وعربية وعالمية واستمع من القائمين عليها لشرح حول المنتجات والصناعات المعروضة من معدات عسكرية وعملياتية تستخدم في مجالات الدفاع العسكري والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب.
 
وأوضح أن رئيس الأركان الكويتي أبدى «إعجابه الكبير» بالجناح الأردني الذي يضم مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، مشيدا بالتقدم الذي يحرزه الأردن في الصناعات الدفاعية الحديثة والمعدات الأمنية والعسكرية.
 
وأشار الى أن الفريق الخضر التقى على هامش المعرض عددا من القيادات العسكرية الدولية المشاركة، وبحث معها سبل تعزيز الأمن القومي والأمن العام، كما بحث مع كبرى الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية والعسكرية سبل بناء شراكات عسكرية معها.
 
على صعيد متصل، ثمن مدير عام معرض (سوفكس 2016) عامر الطباع في تصريح لكونا مشاركة الكويت بوفد عسكري رفيع المستوى برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الى جانب مشاركات من 110 وفود عسكرية وأمنية من 62 دولة.
 
وقال الطباع: إن المعرض الذي يقام على مساحة 75 ألف متر مربع كل عامين يعد «الأكبر» في العالم والمنطقة في مجال الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة، مشيرا الى أن الأهمية التي يكتسبها المعرض تأتي باعتباره «منصة مهمة» للقيادات العسكرية والمهتمين بالشأن الدفاعي والأمني للتواصل والحوار والاطلاع على ابرز التقنيات والصناعات في هذا المجال.
 
وافتتحت فعاليات المعرض بعروض عسكرية تخللها قفز حر بالمظلات نفذه أفراد من العمليات الخاصة الأردنية تبعها مرور طائرات عامودية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني بحضور العاهل الأردني والأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة المعرض وكبار المسؤولين والمشاركين.
 
وانطلقت الاثنين الماضي الفعاليات المصاحبة للمعرض بإقامة مؤتمر لقادة العمليات الخاصة بعنوان (قوات العمليات الخاصة وبيئة التهديدات الهجينة الناشئة) شارك فيه الفريق الخضر والوفد المرافق له.
 
وتشارك الكويت بوفد عسكري رفيع المستوى يترأسه رئيس الأركان العامة ويضم في عضويته كلا من آمر القوة الجوية، وآمر القوات الخاصة، وآمر الإمداد والتموين، ومدير العمليات، ومدير مكتب الرئيس، ومدير الخدمات الطبية بالجيش.
 
كما يشارك في المعرض وفد كويتي آخر مكون من 23 ضابطا من وزارة الداخلية، ووفد مكون من ستة ضباط في الحرس الوطني الكويتي.

عدد الزيارات : 1050 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق