> محليات

وكالة الأنباء الكويتية "كونا" تفوز بجائزة الصحافة العربية الاقتصادية


وكالة الأنباء الكويتية


 فازت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء (بجائزة الصحافة العربية) عن فئة الصحافة الاقتصادية في حفل تكريم اقيم بختام اعمال منتدى الاعلام العربي.
وأعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن فوز محرر أول الشؤون النفطية في وكالة الانباء الكويتية (كونا) الصحافي أسامة جلال بالجائزة عن تقريره المنشور في (كونا) بعنوان (تحرير أسعار الطاقة.. بين مطرقة العجز في الموازنة وسندان الآراء المعارضة).
 
 
وقال جلال في تصريح صحافي لكونا إنه يهدي هذا الفوز الثمين لجميع زملائه العاملين في الوكالة والمدير العام ونائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس التحرير ونائب المدير العام للشؤون المالية والادارية وكل من ساهم في توفير المناخ المناسب للعمل والابداع.
وأوضح أنه بذل جهدا كبيرا في اعداد وتحرير تقريره الفائز مشيرا الى أنه قدم حقائق وأرقاما مهمة في هذا التقرير حول أسعار الطاقة وما تعانيه الدول المختلفة من تقديم الدعم لها وأنه قدم أمثلة ومعادلات حول أسعار الطاقة مع طرح مقارنات بين بعض الدول.
 
 
وأعرب جلال عن شكره للأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية لاهتمامها بخلق روح المنافسة الشريفة من أجل تقديم موضوعات صحافية هادفة ومؤثرة وبها ثراء للمعلومات ووضوح للفكرة تفيد القارئ العادي وتقدم للقارئ المتخصص رؤية جديدة.
وقال إن ما يميز جائزة الصحافة العربية ويجعلها الأكبر والأهم في محيطنا العربي هو شفافيتها وموضوعيتها وتنوع المحكمين فيها وشموليتها.
 
 
واضاف أن الفوز بهذه الجائزة لا يقلل أبدا من مجهود المنافسين وإبداعهم "وانما هو فوز لجميع المشاركين الذين كانت لديهم روح المبادرة وقدموا تجربة لا تقل قيمة أو فكرا بأي حال من الأحوال".
يذكر أنه قد شارك في فئات الجائزة هذا العام (الدورة الخامسة عشرة) نحو 5500 (خمسة آلاف وخمسمئة صحافي) من كافة الدول العربية ومن أعرق المؤسسات الصحفية الحكومية والخاصة حيث إن (جائزة الصحافة العربية) هي أهم وأكبر جائزة صحفية في الوطن العربي.
 
 
وحصل المحرر الصحافي اسامة جلال في سنوات سابقة على جوائز عدة منها جائزة (تيمور) للابداع المسرحي في عام 1994 وجائزة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي عامي 2010 و 2012 وهو مؤسس موقع (مصريون في الكويت).


عدد الزيارات : 1314 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق