> محليات

النادي العلمي يختتم مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الرابعة والعشرين


النادي العلمي يختتم مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الرابعة والعشرين


برعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح والذي أناب عنه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء/ عبدالله المهنا، اختتمت مسابقة ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية الرابعة والعشرون التي نظمها النادي العلمي الكويتي بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتربية بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بحضور نائب رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي و مدير ادارة الثقافة العلمية في مؤسسة التقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني ومن وزارة التربية عبدالعزيز الكندري.
واستهل اللواء المهنا كلمته بنقل تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد وتمنياتهم للمشاركين والقائمين على تنظيم هذه المسابقة بالتوفيق والنجاح.
وأوضح اللواء المهنا ان الرعاية السامية التي تحظى بها المسابقة سنويا دليل واضح على أهميتها ومكانتها الفريدة لدى المجتمع الكويتي وخصوصا فئة الشباب لما تقدمه من نشر للوعي العلمي في مجال ميكانيكا السيارات وأنظمة الأمن والسلامة المرورية.
وبين أن النجاح الذي حققته المسابقة خلال السنوات الماضية يحتم علينا الاستمرار في دعم كل توجه من شأنه اثراء الوعي المروري ودعم الأفكار المبتكرة التي تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية لتفادي الحوادث المرورية وتحقيق اعلى قدر من السلامة والأمان لمستخدمي الطريق.
وذكر ان الآمال المعقودة على هذه المسابقة تطمح نحو مستقبل أفضل للعمل المروري من خلال التصدي الإيجابي للمشاكل المرورية، واعداد جيل جديد من قائدي المركبات القادرين على التعامل مع أي طارئ قد يواجههم على الطريق بما يؤمن سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
بدوره أكد نائب رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي أن مسابقة ميكانيكا السيارات من أقدم المسابقات، مشيدا بدور معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح في إنجاحها ومنحها مكانة رفيعة لما كانت تحظى بها لولا دعمه.
وأكد ان مسابقة ميكانيكا السيارات تهدف الى رفع مستوى وعي السائق بإكسابه المزيد من الثقافة المرورية.
وبين الخرافي أن عدد الذين تم تدريبهم داخل المدارس والنادي العلمي على نظام المسابقة بلغ 2300 طالب وطالبة من 88 مدرسة مشاركة، منهم 51 مدرسة ثانوية بنين و37 مدرسة ثانوية بنات يمثلون مختلف المدارس الحكومية والخاصة والمعهد الديني، وشارك منهم 440 في التصفيات النهائية لمنافسات محاور المسابقة التي أجريت في ورش النادي العلمي مؤكدا أنها ساهمت بإنشاء جيل واع مدرك لكافة الجوانب والمخاطر المتعلقة بالمرور.
ونوه د. العبلاني هذه المسابقة تلتقي فيها اهداف النادي مع المؤسسة موضحا أن المسابقة تتميز بشق ميكانيكي وآخر توعوي "وهو ما ينقص الشباب في تعلم هذه الامور خصوصا في الطرق.
وفي ختام الحفل قام نائب رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي بتكريم ممثل راعي الحفل وكيل وزارة الداخلية المســاعد لشؤون المرور اللواء عبد الله المهنا والقائمين على المسابقة والمدارس الفائزة.

عدد الزيارات : 1377 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق