> محليات

سويسرا والبحرين توقعان اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي ومذكرتي تفاهم بمجال حقوق الانسان


سويسرا والبحرين توقعان اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي ومذكرتي تفاهم بمجال حقوق الانسان


 اعلنت وزارة الخارجية السويسرية اليوم الخميس انها وقعت بالاحرف الاولى مع مملكة البحرين اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي ومذكرتي تفاهم في مجال حقوق الإنسان.
وأضافت في بيان من العاصمة برن ان مراسم التوقيع كانت بحضور العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس مجلس الحكم الاتحادي السويسري يوهان شنايدرآمان في قصر الضيافة (لون) بالعاصمة.
 
 
واوضح البيان ان وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عقد اجتماعا مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري ايف روسييه بحضور وفد من البلدين حيث ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في منطقة الخليج والقضايا متعددة الأطراف وسبل توسيع التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما عقد ملك البحرين محادثات منفرده مع الرئيس السويسري ناقشت العلاقات بين البلدين والتي تكثفت في أعقاب إبرام مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين برن والمنامة في نوفمبر 2014.
 
 
وشرح بيان الخارجية السويسري ان الرئيس يوهان شنايدر آمان قدم لضيفه استعراضا لسبل التعاون المشتركة بين البلدين في المنظمات الدولية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية سيما في ضوء اتفاقية التجارة الحرة بين دول رابطة التجارة الحرة الأوروبية ومجلس التعاون الخليجي والوضع في سوريا واليمن ومساهمة سويسرا في مسارات تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
 
 
كما اقترح الوفد السويسري تبادل المعلومات بين المكتبة الوطنية السويسرية ومكتبة الملك حمد الرقمية ومناقشة المشاركة في مشروعات الاتصالات الحديثة والتخطيط لاستمرار التعاون الاقتصادي بين مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وهيئة تنشيط الصاردات السويسرية بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

عدد الزيارات : 1356 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق