> محليات

وزير الصحة: الشباب شريك اساسي في خطط وبرامج الوزارة


وزير الصحة: الشباب شريك اساسي في خطط وبرامج الوزارة


 أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي الحرص على جعل الشباب شريكا أساسيا في الخطط والبرامج التي تقدمها الوزارة والاستفادة من مشروعاتهم الصغيرة أو انخراطهم ككوادر في القطاع الصحي.
جاء ذلك في كلمة للوزير العبيدي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للشباب للاستثمار بالقطاع الصحي المعنون (تنمية القطاع الصحي بسواعد الشباب) وألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الهندسة والمشاريع المهندس ناجي الصقر.
 
 
وأوضح أن برنامج المؤتمر المقام على مدي يومين يتفق مع رؤية واستراتيجيةالوزارة وبرنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة الرامية إلى تفعيل دور الشباب.
وأضاف أن أبواب وزارة الصحة مفتوحة أمام الشباب لتلقي أفكارهم ومبادراتهم وتحويلها إلى برامج واقعية وملموسة تسهم في تحقيق أهداف الوزارة في شتى المجالات.
وقال إن مشاركات الشباب ستسهم في إضافة المزيد من النجاحات لبرامج عمل الوزارة لاسيما بمجال التواصل مع المجتمع باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وصولا إلى تعزيز القطاع الصحي ككل.
 
 
ولفت إلى أن (الصحة) تولي اهتماما بالغا بالتوصيات المرتقب صدورها عن المؤتمر بغية تعزيز دور الشباب من خلال تقديم الدعم والتشجيع لمقترحاتهم ومبادراتها بما يسهم في تحقيق أهداف وغايات التنمية الشاملة.
من جانبه أكد الوكيل الصقر في تصريح صحافي على هامش المؤتمر إن "فعاليات المؤتمر تسهم في صقل مواهب الشباب وتقديم بعض الخدمات المساندة المؤدية إلى الارتقاء بالرعاية الصحية في المستشفيات العامة".
 
 
بدورها قالت رئيسة المؤتمر أبرار المسعود في كلمة خلال الافتتاح ان فعاليات المؤتمر تضم أربع جلسات عمل وورشتتين تدريبيتين بهدف تنمية الكوادر الشبابية في مجال القطاع الصحي بالتعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية.
 
 
وأوضحت أن فعاليات اليوم الأول خصصت لجلسات العمل التي ناقشت سبل تنمية القطاع الصحي بسواعد الشباب و دور القطاع الصحي وتمويل وتطوير التقنيات في الكويت وتحفيز الكوادر الوطنية علاوة على استعراض بعض المبادرات الشبابية.
وذكرت أن فعاليات اليوم الثاني ستشهد تنظيم ورشتين تدريبيتين حول التميز في خدمة العملاء بالقطاع الصحي ومهارات التواصل القيادية.
 

عدد الزيارات : 1164 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق