> محليات

وكيل الداخلية يؤكد أهمية دور رجال المنافذ في الحفاظ على أمن البلاد


وكيل الداخلية يؤكد أهمية دور رجال المنافذ في الحفاظ على أمن البلاد


 أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد اليوم الأحد أهمية الدور الذي يقوم به رجال الأمن والجمارك بالمنافذ البرية والبحرية والجوية في الحفاظ على أمن البلاد من خلال التصدي لمحاولات التهريب وإدخال الممنوعات.
وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي إن الفريق الفهد بحث مع مسؤولي الجمارك والقيادات الأمنية بقطاع المنافذ آلية التنسيق والتعاون المشترك وتعزيز الإجراءات الأمنية في منافذ الكويت وتزويدها بأحدث الأجهزة المتطورة لكشف الممنوعات.
 
 
وأضافت أن الفريق الفهد أكد خلال الاجتماع الذي حضره نائب المدير العام لشؤون التحري أسامة الرومى ونائب المدير العام لشؤون المنافذ الجمركية عدنان القضيبي ونائب المدير العام للشؤون الجمركية سليمان عبدالعزيز الفهد ضرورة إصلاح أي خلل في هذه المنافذ فضلا عن زيادة التعاون والتنسيق بين الجمارك والأجهزة الأمنية.
وأوضحت أن مسؤولي الجمارك أكدوا أهمية تعزيز وتطوير المنظومة الأمنية والجمركية واستخدام كاميرات المراقبة لسد أي ثغرات أمنية في جميع المنافذ مقترحين تشكيل لجان أمنية مشتركة لتسهيل عملية التنسيق المشترك بين الجمارك والداخلية.
 
 
وأشارت إلى أن وكيل وزارة الداخلية المساعد للأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي أكد استعداد وزارة الداخلية لتشكيل لجان مشتركة بين الجانبين بهدف زيادة وتطوير العمل الثنائي لافتا إلى أن رجال الجمارك "هم خط الدفاع الأول ضد عمليات التهريب".
وأفادت بأن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ بالإنابة اللواء فيصل السنين أكد استعداد قطاع المنافذ لتقديم المساعدة لرجال الجمارك لتأدية واجبهم على الوجه الأكمل.
حضر الاجتماع مدير عام الإدارة العامة لأمن للمنافذ البرية العميد إياد الحداد ومدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة العميد محمد الشرهان ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي.

عدد الزيارات : 1143 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق